أخباررياضة

هل يتوّج «الأخضر» بطلاً الليلة؟

هل يتوج العربي بطلا لدوري stc الممتاز للمرة الـ 17 في تاريخه الليلة أم ننتظر حتى الجولتين الأخيرتين المقبلتين؟ هذا ما سنعرفه بعد نهاية المواجهات الخمسة المثيرة اليوم ضمن منافسات الجولة 16، بعدما اشتدت المنافسة بين فرق المقدمة والقاع.

وتتجه الأنظار تحديدا نحو مباراتي العربي المتصدر بـ 37 نقطة مع الفحيحيل برصيد 12 نقطة على ملعب محمد الحمد، والقادسية الوصيف بـ 32 نقطة مع الكويت بـ 28 نقطة على ملعب نادي الكويت، إذ إن فوز «الأخضر» وخسارة أو تعادل القادسية يمنحه اللقب قبل جولتين من الختام.

وفي بقية المباريات يلتقي النصر بـ 19 نقطة مع خيطان وله 7 نقاط على ملعب ناصر العصيمي، وعلى ملعب نادي الشباب يلتقي السالمية برصيد 17 نقطة مع الساحل بـ 13، فيما يستضيف كاظمة برصيد 23 نقطة الشباب بـ 14 على ستاد الصداقة والسلام، وسيكون الصراع شديدا من أجل البقاء في دوري الأضواء.

ويدخل الفريق العرباوي وهو في أفضل حالاته المعنوية وكل الاحتمالات مفتوحة أمامه لإحراز اللقب بعد غياب 20 عاما، إذ كانت آخر بطولة له في موسم «2001-2002» وينتظر اليوم هدية من الكويت الذي خرج من المنافسة على اللقب لإزاحة منافسه الوحيد القادسية من طريقه نحو التتويج، على أن يفوز الأخضر على الفحيحيل «التاسع»، الذي سيقاتل للهروب من دوامة الهبوط للدرجة الأولى.

وفي مباراة القادسية والكويت، مازال الأصفر في «صلب» المنافسة، وفوزه باللقب مقرون بنتائج العربي في الجولتين المقبلتين، وتبقى المفاجآت واردة في نتائج الكرة، لذلك يبحث لاعبو القادسية على تأكيد جدارتهم أمام الكبار، فيما سيدخل الكويت دون ضغوط ويسعى إلى الفوز لخطف الوصافة من القادسية.

وفي المباريات الثلاث الأخرى، يسعى كل من الشباب والساحل وخيطان إلى تحقيق الفوز للنجاة من الهبوط، إذا سيودع آخر فريقين الممتاز إلى الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى