إقتصاد

نفط الكويت تشارك في «إكسبو الدوحة 2023»

تشارك شركة نفط الكويت في معرض «إكسبو الدوحة 2023» الذي انطلق أمس، والذي يعد من أبرز المعارض الدولية في مجال البستنة، والأضخم الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد افتتح أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فعاليات المعرض الذي يستمر على مدى الأشهر الستة المقبلة، بحضور دولي بارز، ومشاركة عدد من الرؤساء وكبار المسؤولين من دول العالم.

وقد زار سمو الشيخ تميم بن حمد يرافقه رئيس الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جناح دولة الكويت، حيث كان في استقبالهما ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الجابر الصباح.

كما شهد افتتاح الفعالية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد جابر العيدان، والمدير العام بالوكالة للهيئة العامة للبيئة سميرة الكندري.

وترأس وفد شركة نفط الكويت في المعرض الرئيس التنفيذي للشركة أحمد جابر العيدان يرافقه مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام محمد البصري وعدد من العاملين في الشركة.

وفي هذا الحدث المهم الذي يقام تحت عنوان «صحراء خضراء… بيئة أفضل»، تعرض شركة نفط الكويت ضمن «جناح الكويت» (Kuwait Pavilion) جهودها في مجال تأهيل البيئة والطبيعة في الكويت، حيث تعمل الشركة بجد للمساهمة في حماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية في الكويت.
وتتضمن مشاركة نفط الكويت عرض أفلام وثائقية من إنتاجها تظهر حرص شركة نفط الكويت على تأهيل المناطق التابعة لها، من خلال إعادة تأهيل التربة الملوثة إبان الغزو العراقي الغاشم، ومن ثم زراعة الأشجار وتعزيز التنوع البيولوجي، حيث تعد هذه الجهود جزءاً من التزام الشركة الراسخ تجاه المسؤولية المجتمعية، وخاصة في مجال البيئة والاستدامة.
كما تعرض نفط الكويت في مشاركتها أفضل الممارسات البيئية في عملياتها، من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل تأثيرها البيئي، بالإضافة إلى تنمية الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها في قطاع الطاقة.

وتأتي هذه المشاركة في «إكسبو الدوحة» كفرصة لتبادل الخبرات والتجارب، ومن ضمن الجهود العديدة التي تقوم بها الشركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وكذلك للمساهمة في تحقيق رؤية «كويت 2035».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى