أخبارإقتصاد

( ناقلات النفط ) تؤهل 4 شركات للمشاركة في ممارسة تسفين وإصلاح السفن

علم من مصادر نفطية مسؤولة أن شركة ناقلات النفط أهّلت 4 شركات للمشاركة في ممارسة تسفين وصيانة ناقلات النفط التابعة للشركة لمدة عامين ونصف العام.

وذكرت ان الشركات المؤهلة من قبل «ناقلات النفط» هي: شركة الأحواض الجافة العالمية- دبي، الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (آسري)، شركة ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة – قطر، وشركة عمان للحوص الجاف.

وتوقعت المصادر ان يتم طرح الممارسة قريبا لدى الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وذلك بعد النجاح في الحصول على موافقته لعملية الطرح مؤخرا.

وقالت المصادر ان العقد الذي طرحته ناقلات النفط الكويتية يعتبر الأكبر لإصلاح وصيانة السفن، حيث يشمل العقد اتفاقية تسفين شاملة مع شركة «آسري» الواقع مقرها في البحرين وتعد من أهم الشركات في مجال تصليح وصيانة السفن والمنصات البحرية في العالم.

وذكرت أن العقد يتضمن صيانة حصرية لناقلات الكويت النفطية وتتيح لشركة ناقلات النفط الكويتية صيانة معظم سفن أسطولها بشكل دوري في أحواض صيانة السفن التابعة للشركة الفائزة، مشيرة الى أن العقد يشمل إجراء صيانة شاملة على السفن تشمل البدن وتنظيف الخزانات والصباغة وأعمال الصيانة الدورية للمحركات والأجهزة الملاحية.

ولدى شركة ناقلات النفط الكويتية 32 ناقلة نفط خام ومشتقات وغاز مسال مختلفة الأحجام والأغراض تلبي احتياجات وخطط قطاع التسويق العالمي لدى مؤسسة البترول الكويتية، الذي يحرص دائما على توفير المتطلبات اللازمة لنقل النفط الكويتي الخام ومشتقاته حول العالم بصورة آمنة ومستمرة.

وأكدت ان «ناقلات النفط» ملتزمة بتطبيق الاشتراطات والمعايير العالمية، طبقا للقوانين البحرية الدولية وهيئات التصنيف العالمية، الأمر الذي يحقق أداء متميزا لأسطولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى