أخباررياضة

( مواجهة أميركية ) بين لايبزيغ وشتوتغارت

سيكون اليوم شاهداً على تاريخ جديد في الدوري الألماني لكرة القدم، حينما يتواجه مدربان أميركيان في سابقة بالـ”بوندسليغا”، هما جيسي مارش مع لايبزيغ وبيليغرينو ماتاراتسو مع شتوتغارت، في حين يسعى بايرن لاستعادة توازنه بعد فوزه بلقب كأس السوبر.

قال مارش “أتمنى أن يكون الأمر ذا أهمية في الولايات المتحدة. لم يكن متوقعاً قبل بضع سنوات أن يتمكن مدربان أميركيان من اللعب ضد بعضهما في دوري ممتاز”.

وأضاف “لدي الكثير من الاحترام لـرينو (ماتاراتسو) وتاريخه. لدينا تحد كبير الجمعة”.

وستكون المباراة ذات أهمية كبيرة للايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي، للتعويض عن خسارته الافتتاحية.

وبعد فوزه بثنائية الدوري والكأس النمسويين، موسمين على التوالي مع ريد بول سالزبورغ، انتقل مارش هذا الموسم للإشراف على لايبزيغ خلفاً ليوليان ناغلسمان المنتقل لتدريب البطل بايرن ميونيخ.

واستهل مارش مشواره مع لايبزيغ بخسارة على يد ماينتس صفر – 1 في ملعب الأخير، الأحد الماضي، في المرحلة الأولى من الدوري، رغم أن فريقه كان يواجه منافساً تأثرت تحضيراته كثيراً بسبب الإصابات في صفوفه بفيروس كورونا.

من جهته، سيدخل شتوتغارت المباراة مزهواً بانتصاره الأول على حساب غرويتر فورث الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء 5-1.

وتُعد هذه البداية إيجابية للفريق العريق في الكرة الألمانية وصاحب خمسة ألقاب في “بوندسليغا”، كان آخرها في موسم 2006-2007.

وعليه، يريد ماتاراتسو الأميركي من أصل إيطالي ومن مواليد نيوجيرسي، أن يحقق أفضل من المركز التاسع الموسم الماضي مع شتوتغارت، الذي تولى تدريبه في 2019.

وسيحاول دورتموند التعافي من خسارة كأس السوبر، عندما يحل ضيفا على فرايبورغ غدا، وهو نفس اليوم الذي يشهد مواجهة آينتراخت فرانكفورت مع أوغسبورغ، وبوخوم مع ماينز، وفيورث مع أرمينيا بيلفيلد، وباير ليفركوزن مع مونشنغلادباخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى