رياضة

منتخب الكويت ( يتأهل ) إلى نصف نهائي كأس العرب الأولى لهوكي الجليد

تأهل منتخب الكويت لهوكي الجليد إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس العرب الأولى لهوكي الجليد للرجال بفوزه على نظيره البحريني بنتيجة (6 – 4) محققا فوزه الثاني في البطولة.

وقدم لاعبو (أزرق الهوكي) مباراة قوية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى للبطولة المقامة على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي لينفرد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بينما بقيت البحرين بعد الخسارة عند 3 نقاط.

وفي نفس المجموعة أحيا المنتخب التونسي آماله ببلوغ الدور نصف النهائي بفوز ثمين على نظيره الجزائري بنتيجة مماثلة بعد مباراة قوية لتنحصر المنافسة على البطاقة الثانية للتأهل لنصف النهائي بين تونس والبحرين.

وفي منافسات المجموعة الثانية بلغ منتخبا عمان ولبنان الدور نصف النهائي بعد فوز الأول على السعودية بنتيجة (10 – 3) في حين تغلب الثاني على منتخب مصر بسباعية نظيفة.

وأكد أمين صندوق نادي الألعاب الشتوية (الجهة المنظمة) أحمد العمران في تصريح للصحافيين إن البطولة ظهرت بمستوى كبير في أول يومين وشهدت معظم مبارياتها الثمانية التي أقيمت حتى الآن تنافسية قوية.

وأشاد العمران بعطاء لاعبي الكويت في أولى مباراتيه بالبطولة وحرصهم على إسعاد الجماهير الكويتية التي تتابعهم بشغف مؤكدا حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة لتسهيلات للمنتخبات المشاركة بالبطولة.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد اللبناني شارل ألمير في تصريح مماثل عن سعادته الكبيرة بتأهل منتخب بلاده لنصف النهائي بعد إحرازه فوزين مسجلا 14 هدفا مقابل هدف مضيفا أن طموح فريقه هو المنافسة على اللقب العربي.

ولفت ألمير إلى أن مباراة فريقه المقبلة أمام نظيره العماني تكتسب أهمية كبيرة ستحسم صدارة المجموعة منوها بالتنظيم المميز للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى