محليات

مشروع مترو الكويت … سيتم ربطه بالمطار والجامعات والأسواق

أكد عضو المجلس البلدي المهندس عبدالسلام الرندي، عدم تدخل الحكومة في تصويتات أو عمل أعضاء المجلس البلدي المعينين، أو الضغط عليهم، لا سيما أن توصيتها العامة كانت أن «نضع الكويت بين أعيننا»، مشيراً إلى أن «التنوع في طرح القضايا أمر ضروري، خصوصاً إن كانت ترمي للمصلحة العامة».

وأضاف الرندي في لقاء أن «المجلس البلدي الحالي له الفضل الكبير فعلياً في تحسين مستوى النظافة، والطموح أن يتم تعديل بعض العقود، وزيادة عدد الآليات، وتقليل العنصر البشري، ولابد من إعادة النظر في فلسفة النظافة، ووضع منظور جديد في المستقبل»، مشدداً على ضرورة إنشاء مدن عمالية موقتة إلى أن يتم الانتهاء من المدن الجديدة.

وكشف الرندي عن وجود دراسة لمترو«الرياض» تبين أن «كل ريال يصرف للمشروع سيتم توفير 3 ريالات نتيجة تخفيف الزحمة والحوادث والتلوث»، لافتاً إلى أن «مشروع المترو في الكويت سيتم ربطه بمحطات مهمة كـ(مطار الكويت ومحطة سكك الحديد)، وبعض المرافق كالجامعات والأسواق سيساهم الأمر بشكل كبير فى حركات التنقل والسفر، و تحقيق رؤية 2035».

وأوضح أن «ملكية (مترو الكويت) للدولة تعتبر أمنا استراتيجياً واقتصادياً لها، كما هي معمول بها في جميع دول العالم ودول الخليج، خصوصاً أن مشاريع المترو حول العالم مرتبطة بالتطوير العقاري، وذلك للاستفادة العظمى من المشروع، كما أن التطوير العقاري يشكل دخلاً كبيراً للحكومة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى