أخبارفنون

( محيي إسماعيل ) : لا أرغب في أي أعمال تلفزيونية ولا مسرحية حالياً

كشف الفنان المصري محيي إسماعيل عن تجسيده 17 عقدة من خلال منهج السيكودراما، مع 17 مخرجا. 

وقال إسماعيل، في مؤتمر صحافي نظمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في إطار تكريمه خلال الدورة العاشرة المقامة حاليا: “أنا رجل عاشق للتأمل والرصد والوصول إلى حقيقة معينة، ووصلت إلى أن العالم كله قائم على كلمة واحدة، وهي العبث”.

وتابع إسماعيل: “كنت محظوظا بالعمل في الإخراج والتأليف، وكان فيلم (الأخوة الأعداء) أول فيلم شاركت فيه، بترشيح من الراحل نور الشريف، وبعد أن قرأت الشخصية قلت للمخرج حسام الدين مصطفى إن الفيلم ينقصه شيء مهم، وهو الصرع”.

وأضاف: “بعد أن أقنعته ذهبنا إلى مستشفى العباسية، لمتابعة مريض بالصرع بشكل حقيقي، حتى أتمكن من تجسيد الشخصية، وبالفعل قدمنا الفيلم، وكان أجري 1500 جنيه، وبعد هذه الإضافة وصل لـ3500 جنيه”. 

وعن مشروع فيلم معمر القذافي، وفكرة تقديم هذا العمل، أجاب إسماعيل: “فكرة تقديم الفيلم جاءت حينما كنت في زيارة مع سعد الدين وهبة، وعرفني على الراحل معمر القذافي، وقال لي سوف تجسد شخصية معمر القذافي في فيلم”.

وأشار إلى أنه يكتب قصة الفيلم منذ 18 عاما، ومن المفترض أن يخرج إلى النور في 2021 بإنتاج شركة إنكليزية، لافتا إلى أن جورج كلوني مرشح معه في الفيلم، وبعض النجوم، لأنه سيكون فيلما عالميا. 

وبالنسبة لرفضه الأعمال الدرامية، قال إسماعيل: “لا أرغب في أي أعمال درامية ولا مسرحية حاليا، فالحياة بالنسبة لي مراحل، والمرحلة التي أعيشها حاليا أريد أن أقدم أعمالا سينمائية فقط”.

وعن وصفه بالغرور، ذكر محيي: “لا يوجد نجم لم يقل له أنت متكبر ومغرور، كلهم وبلا استثناء، وقيمة الفنان تكون من الأعمال التي يقدمها”. 

واختتم حديثه: “لا أندم في حياتي، لأن الحياة بالنسبة لي رحلة اختار منها بعض الأشياء وأرحل، فأنا أختار ما أفعله، فليس لدي الأمور النمطية التي يعيشها الكثير من الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى