أخبارفنون

#متحف اللوفر أبوظبي يقتني 27 عملاً عالمياً

يقتني متحف اللوفر أبوظبي 27 عملاً فنياً جديداً، ضمنها لوحة فنية للرسام العالمي مارك شاغال، في حين استعار المتحف 18 عملاً فنياً من شريكه الفرنسي مركز بومبيدو، في إطار خطة تعزيز مجموعة المقتنيات الفنية المُعارة والمملوكة للمتحف.

ويقدم المتحف لزواره إلى جانب القطع المُعارة، لوحة فنية “بين الظلام والنور” للفنان العالمي مارك شاغال، أحد أشهر رسامي القرن العشرين، والتي عمل على رسمها ما بين 1938 و1943، وستعرض باقي القطع بقاعات المتحف خلال الأشهر المقبلة.

وقالت فاخرة الكندي، أمين متحف مساعد، إن القطع الفنية المُعارة من المتاحف الفرنسية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث.

وأضافت أن لوحة “بين الظلام والنور” تُعد بمنزلة تصوير ذاتي للفنان، حيث صوّر أصابعه وكأنها فرشاة للرسم، في حين اختار لوجهه اللون الأزرق الداكن، وغطى الجزء الأيمن منه بوجه فاتح اللون لامرأة محلقة، تجسيداً لزوجته الراحلة بيلا، ما يعطي صورة لشخصين بجسد واحد.

وأوضحت أن هذه اللوحة الفنية تشهد على نقطة فارقة في السياق السردي لتاريخ الفن لمجموعة متحف اللوفر أبوظبي من حقبة ما قبل الحرب إلى ما بعدها، حيث واصل الفنانون تجربة أشكال جديدة من التعبير، في إطار تصالحهم مع الوقائع الجديدة، وقبولهم بالتقنيات الحديثة التي ظهرت في القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى