أخباررياضة

مباراتان في ختام ذهبي «السلة»

تختتم اليوم منافسات المربع الذهبي لدوري كرة السلة بإقامة مباراتين تجمعان الكويت المتصدر مع الجهراء الرابع في 1:30 ظهرا، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، بينما يلعب كاظمة الوصيف مع القادسية الثالث في نفس التوقيت على صالة نادي الكويت.

ولجأ الاتحاد إلى لعب المباريات في فترة الظهيرة خلال الإجازة الأسبوعية، بسبب قرار مجلس الوزراء فرض حظر التجول بعد الخامسة مساء.

ولن تغير نتائج الجولة الاخيرة من مراكز الفرق، ما يعني أن الدور نصف النهائي للبطولة سيشهد مواجهتي الكويت مع الجهراء والقادسية مع كاظمة، وسيقام بنظام “البلاي أوف” من ثلاث مباريات، على أن يتأهل للنهائي الفائز في مباراتين.

ويتصدر الأبيض ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط من خمسة انتصارات دون هزيمة، ويأتي بعده كاظمة بـ7 نقاط، والقادسية بـ6 نقاط، واخيرا الجهراء بـ5 نقاط.

وتعتبر هذه الجولة الاخيرة بروفة مهمة لمواجهتي الدور نصف النهائي، إذ يرغب كل فريق في إثبات قدرته على هزيمة خصمه.

في المباراة الأولى، تبدو حظوظ الكويت أكبر من الجهراء، نظرا لقوة وتميز الأبيض الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن.

ويعتمد مدرب الأبيض الألماني بيتر شومرز على العدد الكبير من اللاعبين المميزين الذين يملكهم الفريق، وهو ما يعتبر السلاح الابرز للكويت في جميع المواجهات.

في المقابل، ما زال الجهراء يبحث عن فوزه الأول بالمربع الذهبي، بقيادة المدرب اللبناني احمد الفران.

وفي اللقاء الثاني تميل الكفة ناحية كاظمة على حساب خصمه القادسية، قياسا على مستوى الفريقين في البطولة حتى الآن، إلا أن مستوى القادسية شهد تطورا ملحوظا خلال المباريات الاخيرة، وهو ما يعد بمواجهة قوية.

برقان والقرين

واصل فريقا نادي القرين وبرقان صدارتهما للدوري التأهيلي لكرة السلة بعد ان رفعا رصيدهما الى 12 نقطة أثر فوز الأول على الساحل 68-49 والثاني على التضامن 63-59 خلال المباريات التي جمعتهما امس على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري التأهيلي.

ويحل اليرموك ثالثاً برصيد 10 نقاط ثم النصر في المركز الرابع بـ9 نقاط ثم الشباب 8 يليه العربي 6 نقاط واخيراً التضامن والصليبيخات والساحل ولكل منهما 5 نقاط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى