أخباررياضة

مانشستر سيتي يعوّض خيبة الديربي بـ «خماسية»

عوّض مانشستر سيتي خيبة سقوطه في ديربي المدينة أمام جاره يونايتد ونهاية سلسلة من 21 انتصارًا متتاليًا من بوابة ضيفه ساوثامبتون بفوز مثير 5-2 أمس الأول، في مباراة مقدّمة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليبتعد 14 نقطة في الصدارة.

وسجل كل من البلجيكي كيفن دي بروين (15 و59) والجزائري رياض محرز (40 و55) ثنائية، فيما أضاف الألماني إيلكاي غوندوغان آخر (45+3)، وأحرز جيمس وارد-براوز (25 من ركلة جزاء) وتشي آدمز (56) هدفي الضيوف.

ورفع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا رصيده الى 68 نقطة، مبتعدًا بفارق 14 نقطة عن غريمه يونايتد الثاني، ليبقى على المسار الصحيح نحو لقب ثالث في آخر أربعة مواسم. وكان سيتي حقق سلسلة من 21 فوزًا متتاليًا في جميع المسابقات، بينها 15 في الدوري المحلي، كما لم يخسر في آخر 28 مباراة، قبل أن يسقط في ديربي مانشستر في المرحلة السابعة والعشرين الأحد الماضي.

وخاض سيتي المباراة في وقت باكر، لانشغاله في 25 أبريل المقبل بالمباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين أمام توتنهام على ملعب «ويبملي» في لندن.

وقبل سقوطه أمام يونايتد، كانت آخر خسارة لفريق غوارديولا في الدوري في 21 نوفمبر الماضي أمام سبيرز تحديدًا.

وقال غوارديولا بعد المباراة: «انتصرنا بفضل جودة اللاعبين لدينا على أرض الملعب. من المهم لكيفن ورياض أن يسجلا الأهداف. نحن بحاجة إليها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى