رياضة

( ليونيل ميسي ) يقود برشلونة لفوز كبير على ألافيس

حقق برشلونة فوزا كاسحا على ألافيس 5-1، أمس الأول، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووجَّه برشلونة إنذارا شديد اللهجة إلى ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، الذي يستضيفه بعد ثلاثة أيام على ملعب كامب نو، في ذهاب ثُمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ برشلونة المباراة بزخم كبير وروح عالية ترجمها بهجوم ضاغط على مرمى ألافيس، حتى افتتح التسجيل عن طريق ترينكاو بتسديدة يسارية (29).

وضاعف ميسي التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بتسديدة قوية متقنة من خارج المنطقة، ارتطمت بالقائم الأيسر، وسكنت الشباك.

وتمكَّن ريوخا من تقليص الفارق لألافيس (57)، بعدما استغل خطأ من لاعب الوسط المشارك للمرة الأولى إيلايكس موريبا، فانطلق وانفرد بالحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وسددها إلى يمناه.

وعاد ترينكاو ليسجل ثاني أهدافه والثالث لفريقه، بعدما تابع كرة مرتدة من حارس ألافيس، إثر انفراد لميسي، وأكملها يسارية في المرمى الخالي (74).

وحذا ميسي حذوه بتحقيق الثنائية بعد دقيقة واحدة، بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، بعد تمريرة من الفرنسي أنطوان غريزمان (75).

ورفع ميسي، الذي عادل رقم زميله السابق في الفريق تشافي هرنانديس بلعبه المباراة رقم 505 في الدوري بقميص برشلونة، غلته التهديفية إلى 15 هدفا هذا الموسم، بفارق هدف واحد خلف زميله السابق في النادي الكتالوني، الدولي الأوروغوياني لويس سواريس مهاجم أتلتيكو مدريد متصدر لائحة الهدافين.

واختتم فيربو مهرجان الأهداف (80)، حينما تابع كرة عرضية من غريزمان، وضعها بسهولة في المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى