أخبارفنون

ليا سيدو تنافس في «كان» بـ «The French Dispatch»

تستعد النجمة العالمية ليا سيدو للمنافسة مجددا في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي بفيلمها الجديدThe French Dispatch.

وسيعرض فيلم الجديد، الذي يحمل عنوان The French Dispatch في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في يوليو، كما أعلن المنظمون أمس الأول.

وكتب المنظمون على صفحة المهرجان الرسمية في “تويتر”: “سيقدم العرض الأول لهذا الفيلم الذي كان من المقرر أن يعرض في مهرجان كان 2020″، الذي ألغي بسبب الإغلاق الأول بفرنسا “في نسخة كان 2021”.

ويجمع الفيلم الذي صوّر في أنغوليم بجنوب غرب فرنسا، مجموعة من النجوم أبرزهم ليا سيدو وبيل موري، الممثل المفضل لمخرج الفيلم ويس أندرسون، وتيلدا سوينتون تيموثي شالامي وأدريان برودي وماثيو أمالريك.

الفيلم الثالث

وهذا الفيلم الثالث الذي يعلن عرضه في “كان”، وسيتم الكشف عن اللائحة الرسمية المرتقبة للأفلام المؤهلة للمسابقة الخميس المقبل، خلال المؤتمر الصحافي التقليدي.

يقام المهرجان هذه السنة من 6 إلى 17 يوليو في قصر المهرجانات عند جادة لاكروازيت، بعد أن تكون معظم القيود الصحية المفروضة في فرنسا رفعت، ومنها تلك التي تحدد عدد الحاضرين.

وتأكدت حتى الآن مشاركة فيلمين في المسابقة هما Annette للمخرج ليوس كاراكس، من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر، وهو يُعرض في افتتاح المهرجان، وBenedetta للمخرج الهولندي بول فيرهوفن مع فيرجيني إيفيرا.

وهي ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الفنانة الفرنسية الشهيرة ليا سيدو، بمهرجان كان السينمائي الدولي، فقد سبق أن اقتنصت أهم جوائزه عن أدوارها المميزة بالسينما العالمية.

السعفة الذهبية

وقد نالت الفنانة المولودة خلال يونيو عام 1985 في باريس، جائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان عن دورها في فيلم blue in the warmest عام 2013، وهي أرفع جوائز المهرجان، التي عادة ما ينالها مخرج العمل فقط، لتخترق بذلك تقاليد وأعراف واحد من أهم المهرجانات السينمائية (كان).

عام 2000

وبدأت سيدو مسيرتها الفنية عام 2000 وذاع صيتها في عام 2008 مع فيلم “الشخصية الجميلة”، وترشحت بعدها 4 مرات لجائزة سيزار، كما كانت بطلة فيلم 007 طيف عام 2015، إلى جانب دانيال كريغ وهو الرابع والعشرون من سلسلة أفلام جيمس بوند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى