رياضة

كيز تستغل الدعم الجماهيري وتبلغ نصف نهائي أميركا المفتوحة

استفادت الأميركية ماديسون كيز من دعم جماهير بلادها في استاد «آرثر آش» لتفوز على ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون بنتيجة 6-1 و6-4 وتبلغ نصف نهائي أميركا المفتوحة للتنس الليلة الماضية.

وسبق أن ودعت كيز، وصيفة البطلة في 2017، المنافسات في البطولات الأربع الكبرى من الأدوار المبكرة في الأعوام الأخيرة، لكنها أجادت في 2023 وتألقت تحت الأضواء الكاشفة لملاعب فلاشينغ ميدوز.

وتلعب كيز ضد أرينا سابالينكا المصنفة الثانية والتي سحقت الصينية تشينغ قين وين بنتيجة 6-1 و6-4 لتصل إلى الدور قبل النهائي الخامس على التوالي لها في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت كيز التي أنقذت كل الفرص التسع لكسر إرسالها خلال المباراة «أحب اللعب هنا، فأمام جماهير بلادك تشعر أنك تستطيع الخروج من أي مأزق. كنت أدرك أنه يجب علي مواصلة التقدم عند الشباك واللعب بشراسة».

من جانبها، رفضت فوندروسوفا، التي ارتكبت خمسة أخطاء مزدوجة في المباراة، تقديم أعذار وأبلغت الصحافيين أن كيز كانت أفضل.

وأضافت «لا أعتقد أن الأمر يتعلق بالقلق، فقد قدمت بعض النقاط الجيدة، لكن ذلك لم يكن كافيا. أعتقد أن إرسالها كان جيدا، وكانت تحاول العثور على وسيلة لذا فهي تستحق الإشادة».

وتتوقع كيز مواجهة صعبة أمام سابالينكا، التي تفوقت على اللاعبة الأميركية في دور الثمانية في ويمبلدون وضمنت صدارة التصنيف العالمي بنهاية البطولة.

وقالت كيز «ستكون مباراة مختلفة تقريبا في الغد. ستكون هناك ضربات قوية ولن تطول سلاسل تبادل الضربات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى