رياضة

كاظمة لاحتواء «مشكلة فارياس»

تسعى إدارة نادي كاظمة إلى احتواء مشكلة إيقاف مدرب فريق كرة القدم، البرازيلي ريكاردو فارياس، من قبل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

وكشف نادي الهلال السوداني أن «فيفا» فرض عقوبة الإيقاف عن ممارسة أيّ نشاط يتعلّق بكرة القدم ضد مدربه السابق، دون أن يذكر مدة العقوبة.

ووفقاً لبيان أصدره النادي السوداني ذكر أن «فيفا» خاطب الاتحادين البرازيلي والكويتي لكرة القدم لتنفيذ العقوبة.

من جهته، قال رئيس جهاز كرة القدم في كاظمة، فايز النصار إن الاتحاد الكويتي أكد بأنه لم يتلقَ أيّ كتاب رسمي من «فيفا» بهذا الشأن.

وأضاف النصار بأنه تواصل مع المدرب الذي أكد أنه هو مَنْ يُطالب الهلال السوداني بمستحقات 3 أشهر وليس العكس، مؤكداً بأنه في حال كان القرار صحيحاً سيبحث النادي عن مدرب آخر، وقال: «نحن نحترم القانون، ونعمل على تجهيز الخطة البديلة حال كان القرار صحيحاً».

مصادر مطلعة أبلغت «الراي» أن القضية تتعلق بشكوى قدمها فارياس إلى «فيفا» على خلفية إقالته من تدريب الهلال السوداني في العام 2018 بعد فترة قصيرة من قيادته الفريق.

وأضافت: «وبالفعل قام«فيفا»باستقبال الشكوى وألزم الهلال بدفع المتبقي من مستحقات المدرب وهو ما نفّذه النادي السوداني في ديسمبر 2022، غير أن فارياس لم يقم بتسديد رسوم الشكوى وهو ما استدعى اتخاذ الاتحاد الدولي لإجراء ضده».

وقللت المصادر من تأثير هذا الإجراء معتبرة أنه بمجرد تسديد المدرب للرسوم سيتم رفع أيّ عقوبة متخذة بحقه مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى