رياضة

كأس اليد ينطلق ( 20 مارس ) بنظام جديد

أسفرت قرعة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد التي أقيمت أمس الأول، عن توزيع الفرق على 4 مجموعة، والتي جاءت كالتالي: ‏المجموعة الأولى: الكويت والقرين والفحيحيل والساحل، والثانية: القادسية وبرقان والصليبخات والنصر، فيما جمعت المجموعة الثالثة: العربي وخيطان واليرموك والشباب، وأخيرا ضمت المجموعة الرابعة: كاظمة والسالمية والجهراء  والتضامن .

وينص نظام البطولة على لعب مباريات الدور الأول بنظام الدورين (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل من كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، حيث سيلعب المتأهلان من المجموعة الأولى مع نظيريهما في الرابعة، بينما يلعب المتأهلان من المجموعة الثانية مع نظيريهما في «الثالثة» بنظام المقص وخروج المغلوب.

وتنطلق بطولة الكأس 20 مارس المقبل وتستمر حتى 11 أبريل حسب الجدول المبدئي، وفي ظل وجود حظر جزئي أو كلي ستتم إعادة القرعة وإقامتها بنظامها القديم.

وفي السياق ذاته، أكد أمين السر المساعد في الاتحاد عبدالله الذياب، أن الاتحاد يسعى إلى تطوير المستوى الفني للفرق والبطولات المحلية، مشيرا إلى أن النظام الجديد لبطولة الكأس يستهدف زيادة عدد المباريات وإتاحة الفرصة لجميع الفرق المتنافسة بالتساوي، مضيفا أنه في حال صدور قرار بفرض الحظر ستتم إعادة القرعة لاحقا والعمل بالنظام القديم تداركا للوقت.

وأكد أن الاتحاد سيطبق الإجراءات الاحترازية الصحية بشدة وسيصدر قائمة التشريعات الصحية التي ستطبق على جميع المنافسين من دون استثناء، مشيرا إلى أن صحة منتسبي اللعبة تأتي في المقام الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى