أخبار

( غنام الديكان ) : حافظوا على حقوق الأغاني الوطنية

أعرب الموسيقار القدير غنام الديكان عن بالغ سعادته بالتعاون الفني الذي جمعه مؤخرا بمسؤولي السفارة الأميركية من خلال إعادة توزيع وغناء أجزاء من الأوبريت الوطني «كلما زادت المحن» حيث تم عمل توزيع جديد للأغنية وبتنفيذ فنانة أميركية. 

وذكر الديكان أن الأغنية نفذت بشكل جيد من قبل فريق عمل اجتهد على استحداثها بالشكل الصحيح ونجح في هذا الأمر، بخلاف التعاون الراقي الذي جمعه بمسؤولي السفارة حيث كان لديهم رقي في التعاون وتقدير واحترام الفن الأصيل، مؤكدا أن هذا الأمر سيشكل دافعا قويا لأي فنان للتعامل معهم في القادم من الأيام. 

ووجه الديكان من خلال تصريح  رسالة إلى مسؤولي وزارة الإعلام مفادها أن الوزارة يحب أن تكون أمينة ومؤتمنة على حقوق الأغاني الوطنية التي تمتلكها، فلا يصح أن تمنح هذه الأغاني لأي جهة تريد تطويرها أو استحداثها وتظهرها بشكل غير لائق، موضحا أنه وعددا كبيرا من القائمين ومؤلفي هذه الأوبريتات سبق أن منحوا حقوق ملكية فكرية لها ويجب عدم تجاهل هذه الحقوق أو تركها سائبة من قبل بعض مسؤولي الوزارة. 

واختتم الديكان رسالته بضرورة الحرص على حفظ هذه الحقوق والالتزام بذلك عمليا وليس شفهيا، وإلا نكون أضحوكة للدول الأخرى في مسألة عدم حفظ حقوق أغانينا الوطنية ذات القيمة والمكانة العالية، الأمر الذي تحرص عليه كل الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى