أخبارإقتصاد

شركة كورية تزود الكويت بمعدات تشخيص «كورونا» بقيمة 4.8 ملايين دولار لمدة 5 أشهر اعتباراً من الجاري

ذكر موقع زاوية ان شركة Seegene الكورية الجنوبية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية قد أبرمت اتفاقية حصرية مع وزاره الصحه ، تقوم بموجبها بتزويدها بمعدات تشخيص وباء «كوفيدـ19» بقيمة تزيد على 4.8 ملايين دولار، وذلك في اطار سعيها لتوسيع نطاق تواجدها العالمي من خلال تأمين صفقات المشتريات العامة في إيطاليا واسكتلندا وألمانيا والشرق الأوسط .

وقالت الشركة المحلية التابعة للشركة الكورية في بيان اصدرته يوم الأحد الماضي، إنها وقعت اتفاقية التوريد الحصرية المتعلقة بأكبر كمية من نوعها يتم التعاقد عليها من قبل الحكومة الكويتية منذ أن بدأت Seegene في توفير الاختبارات التشخيصية للكويت العام الماضي.

وتشير الاتفاقية إلى أن شركة التكنولوجيا الحيوية الكورية الجنوبية Seegene تتفوق على المنافسين العالميين، كما أن الحكومة الكويتية قد تم تزويدها باختبارات تشخيصية من إحدى شركات التشخيص الجزيئي العالمية حتى العام الماضي.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم Seegene الشرق الأوسط، بتزويد خمسة مختبرات تابعة لوزارة الصحة بأدوات ومعدات اختبار «Allplex TM SARS-CoV-2» لمدة خمسة أشهر اعتبارا من مايو الجاري، وتعادل قيمة الصفقة البالغة 4.8 ملايين دولار، 6 إلى 7 أضعاف قيمة صادرات الشركة السابقة إلى الكويت في الربعين الماضيين.

وعلى الرغم من أن عدد حالات كورونا في البلاد أظهر اتجاها بالتراجع بداية العام بفضل برنامج التطعيم الشامل الذي تطبقه الحكومة اعتبارا من ديسمبر، إلا أنه كانت هناك عودة للعدوى بسبب ظهور المتحورات عن الوباء وفقا لمؤشر «Worldometer» الذي اشار الى ابلاغ الكويت في 17 مايو عن 828 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مما رفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 291.63 إصابة.

وتعتبر المواد المتعاقد عليها عبارة عن اختبار PCR متعدد النتائج في الوقت الفعلي قادر على اكتشاف خمسة أهداف بما في ذلك أربعة جينات لفيروس كورونا (جينات E وRdRP وN وS) والتحكم الخارجي في تفاعل واحد، مما يسمح بنتائج دقيقة للغاية وتعظيم الإنتاجية للاختبارات ذات الإحجام الكبيرة.

كما يمكنها تحديد أهداف أكثر من منتجات المنافسين الرئيسيين حتى يتمكن من اكتشاف المتحورات الجديدة للفيروس.

ونظرا لأنه يمكن استخدام المنتج دون الحاجة إلى سحب على نحو يحسن الكفاءة الكلية للعملية مما يسمح بإجراء المزيد من اختبارات خاصة في الوقت الذي يوجد فيه نقص في معدات السحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى