أخبارفنون

رحيل ​عبدالوهاب خليل​ عن ( 81 عاماً )

نعت ​نقابة المهن التمثيلية​ في مصر الممثل المصري ​عبدالوهاب خليل​، الذي وافته المنية أمس الأول عن 81 عاما، وقد فارق الحياة لأسباب طبيعية، وليس كما انتشر من شائعات عن إصابته بفيروس كورونا.

وكتبت النقابة، في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل، “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ وفاة الفنان القدير عبدالوهاب خليل، رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان”، مرفقة المنشور بصورتين للراحل إحداهما قديمة بالأبيض والأسود والأخرى حديثة.

واشتهر خليل، وهو من مواليد 12 مايو 1940، بتقديم أدوار الإنسان البسيط، مثل الموظف والعامل والساعي، وفي جعبته 123 عملا فنيا، و23 فيلما سينمائيا، أشهرها “وبالوالدين إحسانا” و”يمهل ولا يهمل”، و56 مسلسلا تلفزيونيا، أهمها “أبنائي الأعزاء… شكرا” و”الباقي من الزمن ساعة” و”برج الأكابر” و”دموع في عيون وقحة” و”بوابة الحلواني” و”لن أعيش في جلباب أبي” و”ساكن قصادي” و”أهالينا”، و26 مسلسلا إذاعيا، و8 سهرات تلفزيونية، و8 مسرحيات أشهرها “عائلة سعيدة جدا”.

ومن أبرز أدواره موشي إسحاق في مسلسل “رأفت الهجان​”، والطبيب المعالج لفاطمة زوجة جمعة الشوان في مسلسل “دموع في عيون وقحة”، ودور بياع الروبابيكيا في مسلسل “​لن أعيش في جلباب أبي​”، ودور الساعي في فيلم “وبالوالدين إحسانا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى