رياضة

ديربي الغريمين.. «تعادل في كل شي»

أنصفت مواجهة الديربي الغريمين العربي والقادسية وخرج كل منهما بنقطة بعدما انتهت بالتعادل 2-2 في واحدة من أجمل المواجهات، وبتلك النتيجة أصبح لـ الأخضر» 8 نقاط ولـ«الأصفر» 7 في ختام الجولة الرابعة لدوري «stc» للدرجة الممتازة.

قدم الفريقان شوطا رائعا في الحصة الأولى وسجل كل منهما هدفا، وتقدم العربي بهدف مهاجمه السوري علاء الدالي بعد تمريرة انفرادية من حسين أشكناني (9)، وعادل عدي الصيفي النتيجة بعد مجهود طيب من زميله عيد الرشيدي وخطأ الحارس سليمان عبدالغفور (44)، وبدأ الأخضر بضغط هجومي مبكر أربك دفاع القادسية وأوقعه في أخطاء فادحة، وتعاون الرباعي بندر السلامة والهادي السنوسي وعدي الدباغ وعلاء الدالي في صناعة الفرص، فكانت خطواتهم تسمع بقوة وهددت مرمى خالد الرشيدي كثيرا، ومن أبرز الفرص «العرباوية» كرة رأسية للدالي مرت فوق العارضة (39)، وأثقل بندر السلامة في مراوغته على دفاع الخصم وكان مصدر خطورة في تحركاته.

أما القادسية فقد خذله دفاعه مبكرا وكان ممرا سهلا للخصم، ولم يشرك المدرب مدافعه النيجيري جيمس المتواجد في الاحتياط، وتمكنت عناصر القادسية من إدراك التعادل، حيث نظموا هجمات سريعة قادها عيد الرشيدي، ورد القائم كرة لعدي الصيفي النشط (20) وكرة لبدر المطوع بكعبه صدها عبدالغفور (32).

وفي الشوط الثاني نجح نجم «الأصفر» عيد الرشيدي في تسجيل الهدف الثاني بعدما اطلق كرة قوية من مسافة بعيدة أربكت الحارس عبدالغفور الذي لم يحسن التعامل معها (57)، واشتدت المباراة وتبادل الفريقان الهجمات مع خشونة بين اللاعبين، وتمكن البديل عبدالعزيز السليمي من تسجيل هدف التعادل لـ«الأخضر» بطريقة جميلة لم يحسن الحارس الرشيدي التصدي للكرة (80).

أدار المباراة الحكم أحمد العلي وأجاد في قيادتها، ومنح البطاقة الحمراء لمدافع القادسية النيجيري جيمس (85).

الصدارة لـ «العنابي»

عاد النصر من السالمية بفوز مثير على مضيفه السالمية ٣-١ في المباراة التي جمعتهما مساء امس ضمن الجولة الرابعة لدوري stc الممتاز، وبهذا الفوز ارتقى رصيد العنابي إلى ١٠ نقاط فيما توقف رصيد السماوى عند ٣ نقاط، سجل للنصر دينيس دي سوزا (١٧) و(٨٩) ومشعل فواز (٩٣) فيما سجل باتريك فابيانو (٤٦) الهدف الوحيد للسالمية.

في الشوط الأول تفوق النصر بالسيطرة على منطقة المناورات وكان الأفضل انتشارا وتنظيما وانتظر حتى الدقيقة (١٧) ليسجل دينيس هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني عاد السماوي الى أجواء المباراة والتحول الى النزعة الهجومية لإدراك التعادل ومرر رونيرو عرضية متقنة على رأس فابيانو ليضعها في المرمى (٤٦) لترتفع وتيرة اللقاء.

وأهدى الرياحي عرضية متقنة لدينيس الذي غمزها في شباك الحارس عادي (٨٩)، وأضاف مشعل فواز الهدف الثالث من لمسة جميلة (٩٣) لتنتهي المباراة بفوز مثير للنصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى