رياضة

دومينيك تيم يبلغ نهائي دورة كيتزبوهيل للتنس

أنقذ النمساوي دومينيك تيم 5 كرات حاسمة وبلغ المباراة النهائية لإحدى دورات كرة المضرب «ايه تي بي» للمرة الأولى منذ عام 2020، بفوزه أمس الجمعة على الصربي لاسلو دجيري في نصف نهائي دورة كيتزبوهيل النمساوية على الملاعب الترابية.

وحسم النمساوي اللقاء لصالحه 7-6 (3/7) و5-7 و7-6 (8/10)، بعد مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و30 دقيقة.

ويواجه تيم (29 عاماً) في المباراة النهائية الأرجنتيني سيباستيان بايس اليوم السبت.

وقال تيم، الذي أنقذ ثلاث كرات ضده لحسم اللقاء على إرساله عند 5-6 في المجموعة الثالثة وكرتين أخرتين في الشوط الفاصل «لا أعرف ما إذا كان لا يزال بإمكاني التحدث ببعض الكلمات الجيدة».

وأضاف «ربما كانت أفضل أطول ثلاث مباريات خضتها في حياتي، بما في ذلك عندما كنت شاباً».

وتابع: «لقد كانت مباراة صعبة ومثيرة للغاية. كانت المنافسة متقاربة جداّ في كل شوط وكل مجموعة».

وتراجع تيم، المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً، في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين إلى المركز 116 (تراجع للمركز 352 عام 2022) بعد صراع طويل مع إصابة في المعصم أبعدته عن الملاعب لتسعة أشهر بين يونيو 2021 ومارس 2022.

خاض تيم النهائي الأخير له في دورة ماسترز في لندن التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في تصنيف اللاعبين المحترفين عام 2020، حيث خسر أمام الروسي دانييل مدفيديف 6-4 و6-7 (2-7) و4-6.

كان ذلك في العام نفسه الذي توّج خلاله ببطولته الكبرى الوحيدة في فلاشينغ ميدوز الأميركية، حيث فاز آنذاك بلقبه الـ 17 في مسيرته.

في المقابل، بلغ بايس، المصنف 72 عالمياً، المباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهائي الآخر على مواطنه والمصنّف أول توماس مارتن إيتشفيري 7-6 (5/7) و3-6 و6-4.

ووصل ابن الـ 22 عامًا الى كيتزبوهيل مع فوز يتيم في آخر خمس دورات شارك بها.

وقال بايس الذي هزم تيم في اللقاء الوحيد السابق بينهما في دورة باشتاد السويدية العام الماضي «أنا سعيد للغاية، لأن الأسابيع الماضية لم أحقق نتائج كبيرة. سعيد جداً لكوني في النهائي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى