أخبارفنون

( دفا ) حكايات مستقاة من واقع الحياة اليومية

يواصل المخرج السوري سامي جنادي تصوير المسلسل الاجتماعي المعاصر “دفا”، من تأليف بسام مخلوف، وبطولة نادين خوري ومحمد حداقي ولينا حوارنة وهيما إسماعيل وجمال قبش وريم عبدالعزيز وزيناتي قدسية وعامر علي ومحمود خليلي ونور الوزير وباسل حيدر وليث المفتي.

ويسلط المسلسل الضوء على حكايات مستقاة من الواقع والحياة اليومية التي نعيش تفاصيلها الكثيرة والمبعثرة من حولنا ومنها ما نلحظ وجودها، وأخرى تغيب عنا بسبب ألفتها واعتيادها، وفي الوقت ذاته يكون تأثيرها النفسي علينا واسعاً ولا يغيب.

ويدعو المسلسل، وفق جنادي، إلى العمل للخروج من تأثير الظروف الصعبة التي نعيشها مع التشجيع على اتخاذ الخطوة الأولى بهذا الاتجاه لتنزاح السحب عن فضاء الأفق، مع ضرورة الإيمان بالقوة والعزيمة والقدرة في دواخلنا لتحقيق المعجزات وتغيير ظروف الحياة نحو الأفضل.

ويوضح جنادي أن العمل يركز على شريحة الشباب؛ لأنها القلب النابض في المجتمع الذي يصنع إيقاع الحياة وهم الثروة الحقيقية، لافتاً إلى أن تفعيل طاقة الشباب واستثمارها يتطلبان إرادة حقيقية لتكون فاعلة، وتخدم تطور المجتمع ككل.

ويؤكد أن إعادة الألق للدراما السورية في ظل تحكم القنوات التلفزيونية بتوجه الأعمال الدرامية مرهونة بمدى الاستفادة من تغيرات الحياة والعملية الفنية، ومنها ما يقدمه الفضاء الافتراضي الذي بات حاضراً في حياتنا بقوة عبر إيجاد منصات عرض رقمية خاصة تعرض عليها الأعمال الفنية المحلية الحاملة للقيم الفنية والإنسانية الراقية؛ لتحقيق نسب متابعة جماهيرية عالية وفي الوقت ذاته تبقى هذه الأعمال في وجدان الناس مع الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى