رياضة

دعيج العتيبي: مكافآت مجزية للرماة المتأهلين للدورة الأولمبية «باريس 2024»

أعلن مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي الرياضي رصد مكافآت مجزية للرماة والرمايات الكويتيين المتميزين ممن يحجزون بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) تصل الى 5 آلاف دينار.

وقال رئيس النادي دعيج العتيبي في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن اعتماد هذه المكافأة من قبل المجلس يأتي تشجيعا لأبطال الكويت لتحقيق التأهل الى أكبر تجمع رياضي بالعالم ومن ثم المنافسة على إحراز الميداليات.

وأضاف العتيبي أن المجلس قرر منح الرامي المتأهل مبلغا شهريا بقيمة 300 دينار حتى موعد الدورة الاولمبية في صيف 2024 لمساعدته في التجهيز للمنافسات كما خصص أيضا مكافأة لمدربي الرماة المتأهلين.

وأوضح أن هذه المكافآت هي أمر أضافي للمميزات التي يحصل عليها الرماة من الاحتراف الجزئي من الهيئة العامة للرياضة والمعسكرات التي يقيمها النادي بدعم من الهيئة استعدادا للبطولات المؤهلة.

وأشار الى أن مشوار أبطال الكويت في تحقيق التأهل يبدأ أغسطس الجاري، اذ يشارك المنتخب في بطولة العالم بأذربيجان في 18 أغسطس الجاري ثم يشارك في بطولة آسيا المؤهلة للأولمبياد المقررة في كوريا أكتوبر المقبل.

وذكر العتيبي أن رماة الكويت لأسلحة (سكيت وتراب) سيكون لهم فرصة التأهل من خلال بطولة آسيا لأسلحة الخرطوش التي تستضيفها البلاد في يناير 2024، فيما سيشارك أبطال أسلحة الرصاص (المسدس والبندقية) في بطولة آسيا لهذا الاختصاص بفبراير المقبل في أندونيسيا، فيما ستكون بطولة كأس العالم للرماية في قطر أبريل المقبل آخر فرصة للرماة للتأهل.

وأعرب عن ثقته بتأهل أكبر عدد من الرماة الكويتيين للدورة الاولمبية نظرا للمستويات العالية التي يتمتع بها أبطال وبطلات الكويت علما أن قوانين الاتحاد الدولي للعبة تقضي بتأهل راميين اثنين من كل بلد للدورة الاولمبية في كل اختصاص على حدة.

وثمن العتيبي دعم القيادة السياسية المتواصل لرياضة الرماية الكويتية ما مكنها من تحقيق العديد من الانجازات وأبرزها الفوز بخمس ميداليات أولمبية وهي حصيلة الرياضة الكويتية على المستوى الأولمبي مشيدا بتعاون ودعم الهيئة العامة للرياضة لنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى