أخباررياضة

دانيال مدفيديف وسفيتولينا يتأهلان لربع نهائي «فلاشينغ ميدوز»

تأهل الروسي دانيال مدفيديف المصنف ثانياً لدى الرجال، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة خامسة لدى السيدات، الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز، إلى الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

ولم يجد مدفيديف صعوبة تذكر في تخطي عقبة البريطاني دانيال إيفانز الرابع والعشرين، بالفوز عليه 6-3 و6-3 و6-3.

وبدورها، وصلت سفيتولينا للمرة الثانية الى الدور ربع النهائي من أصل تسع مشاركات لها في البطولة الأميركية، بعد عام 2019، حين بلغت دور الأربعة قبل أن ينتهي مشوارها على يد الأميركية سيرينا وليامس، وذلك بإقصائها الرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة بالفوز عليها 6-3 و6-3.

واحتاجت الأوكرانية، التي تحتفل بعد أسبوع بميلادها السابع والعشرين، الى ساعة و16 دقيقة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثامنة في البطولات الكبرى، محققة انتصارها التاسع على التوالي، امتداداً من دورة شيكاغو التي توجت مؤخراً بلقبها.

وتلتقي صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو، التي لم تخسر أي مجموعة في هذه النسخة من البطولة الأميركية حتى الآن، في ربع النهائي، الكندية ليلي فرناديز مفاجأة البطولة حتى الآن والتي أقصت الألمانية أنجيليك كيربر السادسة عشرة، بفوزها عليها 4-6 و7-6 (7-5) و6-2، علما بأن الأخيرة توجت بطلة في فلاشينغ ميدوز عام 2016.

ولم تجد البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية، أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي، بفوزها على البلجيكية إيليز مرتنس 6-4 و6-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى