أخباررياضة

( خيطان ) خطف التعادل وحرم النصر صدارة الدوري الممتاز

فرّط فريق النصر في الوصول إلى صدارة الدوري الممتاز، بعد سقوطه في فخ التعادل 1-1 أمام خيطان، في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس في منافسات الجولة السابعة، التي تختتم اليوم بلقاء السالمية مع الساحل والعربي مع الفحيحيل.

خطف فريق خيطان لكرة القدم نقطة ثمينة من مضيفه النصر، إثر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة السابعة على استاد علي صباح السالم، ضمن مباريات الدوري stc الممتاز.

جاء هدف خيطان في الدقيقة “87” عبر البرازيلي خوانما، في حين سجل للنصر أحمد الرياحي في الدقيقة “11”.

وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، مهدراً فرصة الوصول إلى الصدارة، في حين وصل خيطان إلى النقطة الثالثة.

واستطاع أصحاب الأرض فرض بداية سريعة، بنقلات متقنة للكرة، وانتشار جيد في الثلث الهجومي، وهو ما أسفر عن هدف مبكر للعنابي عن طريق أحمد الرياحي، الذي استغل تمريرة عرضية اسكنها في شباك الحارس أحمد الدوسري.

وحاول خيطان مجاراة النصر، بعد أن تخلى عن الحذر الدفاعي الذي دخل به اللقاء، ونجح بالفعل في تهديد مرمى حارس العنابي خليفة رحيل، لكن النتيجة ظلت على حالها.

وجاءت أحداث مثيرة، بعد أن استدعى حكام تقنية الفيديو (الفار) حكم الساحة محمد العطار، ليشهر الأخير البطاقة الحمراء للحارس أحمد الدوسري بداعي لمس الكرة خارج منطقة الجزاء، ليكمل خيطان المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني حاول خيطان التفوق على نفسه، وإدراك التعادل، رغم النقص العددي، وهو ما تحقق بالفعل في لقطة مثيرة أيضا، بعد أن ألغى حكم المباراة هدف النصر الثاني؛ ليعود إلى تقنية الفيديو، ويحتسب ركلة جزاء لخيطان، سجل على اثرها خوانما هدف التعادل.

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات الجولة السابعة بإقامة مباراتي السالمية مع الساحل الساعة 4.00 على استاد ثامر، والعربي مع الفحيحيل الساعة 6.05 على استاد صباح السالم.

العربي والفحيحيل

البداية ستكون بلقاء العربي والفحيحيل كونه الاهم، نظرا لمنافسة الأخضر على قمة البطولة.

ويدخل العربي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 14 نقطة اللقاء رافعا شعار لا بديل عن الفوز، والذي سيجعله يغرد وحيدا على القمة بفارق 3 نقاط عن غريمه القادسية.

ولا يعاني الاخضر الذي حقق فوزا مهما جدا في الجولة الماضية على حساب السالمية بهدفين لهدف، أي غيابات تذكر، علما بأن المدرب انتي ميشا حذر لاعبيه من المفاجآت أمام المنافس وطالبهم باللعب حتى الدقيقة الأخيرة.

أما الفحيحيل فيحتل المركز الثامن برصيد 5 نقاط، ويسعى الفريق لضرب اكثر من عصفور بحجر واحد، اولها تحقيق الفوز لاقتناص 3 نقاط ثمينة تدفعه إلى منتصف جدول الترتيب، إلى جانب استعادة توزانه بعد تلقيه هزيمة ثقيلة على يد كاظمة قوامها أربعة اهداف من دون رد.

السالمية والساحل

الجريحان، وصف اطلقه الكثيرون على السالمية والساحل قبل مباراتهما اليوم، فالأول خسر أمام العربي، والثاني تلقى خسارة على يد النصر بثلاثة اهداف لهدف.

يحتل السالمية المركز السابع برصيد 6 نقاط، لذلك فالفوز اليوم سيعيده إلى الطريق الصحيح والسليم، والتقدم اكثر من مركز وهو الأمر الذي وضحه المدرب ثامر عناد للاعبيه في التدريبات الاخيرة، مع الوضع في الاعتبار قوة المنافس الباحث عن العودة للانتصارات.

في المقابل، يأتي الساحل في المركز السادس وله 7 نقاط، وخسارة الفريق امام النصر بهذا المستوى الهزيل دفع المدرب محمد دهيليس إلى إعادة حساباته في التشكيل الأساسي الذي سيدفع به، حيث استقر على إجراء ثلاثة تغييرات للعودة للمستوى المعروف للفريق، مع العودة للأسلوب الهجومي، لذا يحسب الجميع لخط هجومه الف حساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى