فنون

«حب بين السطور» يحصد ردود فعل إيجابية

يحصد المسلسل الكويتي التلفزيوني «حب بين السطور» هذه الأيام ردود فعل إيجابية بمناسبة عرضه عبر شاشة تلفزيون «إم بي سي»، حيث يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة خلال موسم صيف 2023، كما حصل العمل على نقد إيجابي عبر عدد من الصحف والمواقع في دول مجلس التعاون الخليجي.

والمسلسل الدرامي الاجتماعي «حب بين السطور» من تأليف علياء الكاظمي وإخراج خالد جمال وإنتاج شركة «أبيز برودكشنز»، التي يرأس مجلس إدارتها الشيخة أبرار خالد الجابر، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجية، واستطاع المسلسل منذ الحلقة الأولى أن يجتذب الجمهور على المستويين الخليجي والعربي. ويرتكز العمل على حكاية تبدو للوهلة الأولى بسيطة، ولكن كلما تواصلت الحلقات نكتشف أننا أمام شبكة من الخطوط الدرامية المتداخلة، إذ يروي المسلسل حكاية صالح الذي يتزوج في مرحلة شبابه من ابنة عمه لطيفة، التي تنجب منه ثلاثة أبناء، لكن صالح يقوم ببعض التصرفات، ما يضع ثروة العائلة أمام تحديات كبرى، وهكذا الأمر على صعيد الظروف التي تحيط به وبجملة الشخصيات التي تحيط به.

وتتحرك المحاور الأساسية من خلال شخصيتي صالح ولطيفة وفي محور متداخل حكاية الأبناء الثلاثة وقضاياهم، والتي تنطلق من طموحات ذاتية، وإن ظل المحور الأهم المتمثل في تلك العلاقة بين صالح ولطيفة التي تبدو للوهلة الأولى قوية إلا أنها في حقيقة الأمر تعاني من انكسار حاد من الزوج، لكنها تظل متماسكة من أجل المحافظة على الأسرة وثروتها واستقرارها. وفي إطار الحلول الإخراجية يقدم لنا المخرج المتميز خالد جمال مجموعة من الحلول البصرية البعيدة عن التكلف، التي تؤكد نضجه وفهمه للشخصيات ومساراتها، وأيضاً الرغبة في تقديم شكل إضافي للدراما التلفزيونية الكويتية والخليجية، معتمداً على التفاوت الطبقي بين الشخصيات، والعمل على تقديم سياحة بصرية لكل شخصية وظروفها، اعتباراً من منزل الأسرة إلى الشركة، وصولاً إلى شقة الزوجة الثانية، وهكذا الأمر مع بقية الشخصيات. الأكثر قراءة غرفة الأخبار يوم الاسبوع الشهر 1 أجسام مجهولة في سماء الكويت 03-09-2023 2 «التربية»: 8 فئات من «البدون» تتعلم بمدارسنا 03-09-2023 3 بريطانيا للكويت: لماذا لا تطالبون بأموالكم؟! 03-09-2023 4 الأمير إلى إيطاليا في زيارة خاصة 03-09-2023 5 بدء تحصيل فواتير الكهرباء من الوافدين المسافرين 03-09-2023 6 اقتصاد الكويت سفينة «سماري» رهينة لحركة النفط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى