فنون

المغني الأميركي بوب ديلان يصدر كتابه الثاني في نوفمبر

أعلن في الولايات المتحدة، الثلاثاء، عن موعد صدور الكتاب الجديد للمغني الأميركي الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2016 بوب ديلان (80 عاماً)، وفق ما أعلنت دار “سايمن آند شوستر”.

وسيكون كتاب “ذي فيلوسوفي أوف مودرن سونج” (فلسفة الأغنية الحديثة) الذي يصدر في 8 نوفمبر 2022 في الولايات المتحدة أول كتاب لديلان منذ “كرونيكلز- فوليوم وان” الذي نشر العام 2004.

وشرع ديلان منذ العام 2010 في إعداد هذا الكتاب الذي يتضمن، وفق دار النشر، أكثر من 60 نصاً، تتناول في معظمها فن تأليف نصوص الأغنيات وتلحينها، وفنانين من أبرزهم هانك وليامز ونينا سيمون.

وقال رئيس دار “سايمون أند شوستر” جوناثان كارب في بيان: “نشر أعمال بوب ديلان الرائعة والمتنوعة سيكون بمثابة تحية عالمية للأغنية من أحد أعظم فناني عصرنا”.

وأضاف أن “أحداً غير بوب ديلان لم يكن ليستطيع كتابة (ذي فيلوسوفي أوف مودرن سونج)”، ملاحظاً أن “صوته مميز، وعمله يعكس تقديره وفهمه العميقين للأغنيات وللأشخاص الذين يؤلفونها وما يعنيه ذلك” للجميع.

جولة تستمر حتى 2024

وبيعت في مختلف أنحاء العالم 125 مليون نسخة من ألبومات بوب ديلان منذ سطع نجمه في نيويورك في مطلع ستينات القرن العشرين، وهو يواصل اليوم إحياء الحفلات، ويقوم راهناً بجولة تستمر إلى سنة 2024.

وأصدر ديلان العام 2020 ألبومه الـ 39 بعنوان Rough and Rowdy Ways الذي قوبل بإشادات من النقاد.

وفاز ديلان (واسمه الأصلي روبرت آلن زيمرمان) عام 2016 بنوبل الآداب “لأنه ابتكر تعابير شاعرية جديدة داخل التقليد الغنائي الأميركي العظيم”، بحسب الأكاديمية السويدية التي تمنح هذه الجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى