أخباررياضة

( تأهل الكويت ) وكاظمة لنهائي دوري السلة

تأهل الكويت وكاظمة لنهائي الدوري العام لكرة السلة، إثر تغلب الأول على الجهراء 112-85، والثاني على القادسية 76-70، في المرحلة الثانية من «بلاي أوف».

تأهل فريقا الكويت وكاظمة للدور النهائي لبطولة دوري كرة السلة، بعد فوز الأول على الجهراء 112-85، والثاني على القادسية 76-70 أمس الأول، في الجولة الثانية من الـ”بلاي أوف” للدور قبل النهائي.

وستقام المباراة النهائية بالنظام ذاته من ثلاث مواجهات تبدأ الأربعاء المقبل.

وكان الأبيض قد حقق الفوز في الجولة الأولى على الجهراء 126-74، بينما تغلب كاظمة على الأصفر 66-40.

الكويت والجهراء

لم يجد الكويت أي صعوبة في تكرار فوزه على الجهراء والوصول إلى المباراة النهائية، إذ أنهى الربع الأول متفوقا بفارق 16 نقطة 33-17، ليواصل أفضليته في الربع الثاني بفضل تميز لاعبيه في الجانبين الهجومي والدفاعي وينهيه 62-37.

ولم يتغير الحال في الربع الثالث وسط سيطرة مطلقة من الأبيض، لينهي اللقاء فائزا 114-85.

كاظمة والقادسية

من جهته، حاول القادسية في مباراته مع كاظمة العودة إلى المنافسة، وبدأ اللقاء بقوة لكنه اصطدم برغبة منافسه في الفوز، والذي تمكن بالفعل من التقدم في الربع الأول 25-16، وعاد الأصفر بقوة في الربع الثاني، ونجح في التعادل 39-39.

وتساوت الكفتان في الربع الثالث مع أفضلية نسبية للبرتقالي، الذي استفاد من تألق قائده أحمد البلوشي، وأنهى الربع الثالث متقدما 63-58، ثم تمكن من المحافظة على تقدمه في الربع الأخير رغم محاولات القادسية، لينهي المباراة لمصلحته 76-70 ويبلغ المباراة النهائية.

وشهدت المباراة إصابة لاعب كاظمة ناصر الظفيري في قدمه، ليتم نقله في سيارة اسعاف إلى مستشفى الرازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى