أخبارإقتصاد

( بيتكوين ) تهبط بالقرب من 53 ألف دولار

تراجعت عملة «بيتكوين» خلال تعاملات أمس وسط تراجع أوسع في الأصول، والتي قد عصفت في وقت سابق بموجة من التفاؤل المشبع بالتحفيز بين المتداولين الأفراد.

وانخفضت أكبر عملة مشفرة بنسبة 2% إلى حوالي 52950 دولارا، وهو أدنى مستوى في أسبوعين، وفقا لما ذكرته «بلومبيرغ»، واطلعت عليه «العربية.نت».

يأتي ذلك، بينما تتزايد التكهنات بأن عمليات التحفيز الأخيرة في الولايات المتحدة سيتم إنفاقها في الاقتصاد الحقيقي بدلا من الأسواق، حيث تساعد اللقاحات على إعادة الحياة إلى شيء أقرب إلى الطبيعي.

كما انخفض عدد عقود خيارات الشراء المتداولة في الولايات المتحدة عن الأرقام القياسية في وقت سابق من هذا العام وانخفضت الاستثمارات الكبيرة في صناديق المؤشرات وأسهم المضاربات مثل «جيم ستوب».

من جانبه، قال رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة «لونو»، فيغاي أيار: إن الاتجاه الهبوطي العام لعملة بيتكوين «يتفاقم بسبب الانتقال إلى القيمة بشكل عام عبر فئات الأصول وبعيدا عن مجالات مثل التكنولوجيا.

وأضاف أن انتهاء الصلاحية المرتقبة لعقود المشتقات يزيد من التقلبات».

انخفض سعر بيتكوين بحوالي 9000 دولار عن الرقم القياسي البالغ 61.742 دولارا الذي حققته العملة المشفرة في وقت سابق في مارس، لكنه ظل أعلى بنسبة 700% خلال العام الماضي.

وارتفعت العملة لفترة وجيزة يوم الأربعاء بعد سلسلة من التغريدات من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك أعلن فيها أن صانع السيارات سيقبل الأصل الرقمي كعملة شراء لسيارات تسلا في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى