إقتصاد

بوبيان يقدم «AWS Activate» تعزيزاً لبرنامج الحاضنة ولدعم المبادرات الشابة

أعلن ينك بوبيان أن برنامج حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة أصبح مقدما لبرنامج «AWS Activatee» في الكويت، وذلك لدعم برنامج الحاضنة الخاص به، ويساعد ذلك على تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة للاستفادة من الخدمات السحابية المتقدمة من أمازون ويب سيرفيسز، وذلك تعزيزا لبرنامج حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة من أجل تقديم أفضل الخدمات والحلول لدعم المبادرات الكويتية الشابة والشركات الناشئة المشاركة في الحاضنة.

وقال مساعد المدير العام ورئيس إدارة الابتكار والشراكات حمد الفوزان: منذ بدايات اتساع وتيرة الخدمات التكنولوجية الرقمية والتطـــــورات المتسارعة بالكويت والمنطقة ككل كان بنك بوبيان من أولى المؤسسات الداعمة لترسيخ هذا التوجه والاستثمار في الخدمات الرقمية بجانب توعية المجتمع بمدى أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة في جميع المعاملات اليومية، وذلك لتحفيز بيئة الأعمال ودعم المشاريع والمبادرات الكويتية والشركات الناشئة المتطلعة للخدمات المصرفية الرقمية.

وأوضح أن إدارة بنك بوبيان مستمرة في تعاونها مع العديد من الشركات الداعمة لمجال الخدمات الرقمية مثل AWS التي توفر لعملائها من المبادرين والشركات الناشئة العديد من المزايا والخدمات لبناء البنية التحتية لمشاريعهم لتحقيق ما يسعوا إلى إنجازه من نجاح واتساع.

وسيتاح للمشاركين في برنامج حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة الوصول إلى الموارد التي يحتاجون إليها للبدء بسرعة مع خدمات أمازون ويب سيرفيسز السحابية، ويشمل ذلك اعتمادات ودعم تقني وتدريب ودعم سوقي بالإضافة إلى إرشادات ومواد تعليمية وموارد مصممة خصيصا استنادا إلى المعلومات الفريدة الخاصة بكل شركة ناشئة. كما سيستفيد مؤسسو الشركات الناشئة من التوصيات التي تقدم خصيصا لكل منهم بالإضافة إلى المسارات التي يتم توجيههم إليها للتدريب الفني والتوجيه وفرص نمو العملاء لشركاتهم الناشئة.

وحول برنامج حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة، أوضح الفوزان أنه برنامج صمم خصيصا لدعم المبادرات الكويتية الشابة والشركات الناشئة وتزويدها بمجموعة من موارد الدعم والخدمات كبيئة عمل تدريبية متكاملة تسهم في رفع كفاءة المبادرين، كما تهدف إلى تنمية ثقافة الإبداع والابتكار وتعزيز روح المبادرة، وتحويل الأفكار والابتكارات إلى مشروعات اقتصادية منتجة ونشر وترويج ثقافة العمل الحر، وذلك من خلال تقديم عدد من الخدمات والدورات التدريبية لرواد الأعمال ما يزيد من فرص نجاح المشروع ويعزز فرص استمراريته.

وأكد أن هدفنا دائما في بوبيان هو تقديم حلول مبتكرة وبسيطة تساعدنا على تقوية علاقتنا بالعملاء وتقديم مستوى مميز من الخدمات لهم وذلك من خلال تقديم حلول وخدمات تعتمد على جانبي الإبداع والابتكار وهو ما يوليه بنك بوبيان اهتماما كبيرا بجانب تأسيس إدارة كاملة للإبداع لتقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة حيث يمكن القول بأن بوبيان نجح في تغيير مفهوم الخدمات التقليدية للقطاع المصرفي.

وقال فينود كريشنان، رئيس أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط: يسرنا المساهمة في دعم برنامج حاضنة بنك بوبيان والرامي إلى تمكين منظومة الشركات الناشئة الكويتية، حيث يدرك بنك بوبيان الدور الإيجابي والإمكانات التي يمكن أن توفرها التكنولوجيا السحابية في إلهام جيل جديد من رواد الأعمال وقيادة الابتكار عبر قطاعات الأعمال. ونتطلع قدما من خلال برنامج AWS Activate للعمل مع مجتمع الشركات الناشئة ضمن إطار برنامج حاضنة بنك بوبيان، بما في ذلك شركات التقنية المالية Fintech وغيرها، بهدف مساعدتها على الاستفادة من الحلول والتقنيات التي توفرها أمازون ويب سيرفيسز لتأسيس الأعمال ونموها.

وتعتبر AWS ذراع الخدمات السحابية لشركة Amazon وهي رائدة في تقديم الخدمات الحوسبة السحابية التي تعني توفير موارد تقنية المعلومات حسب الطلب عبر الإنترنت مع تسعير التكلفة، فبدلا من شراء مراكز البيانات الفعلية وامتلاكها والاحتفاظ بها، يمكن الاستفادة من الخدمات التكنولوجية مثل إمكانيات الحوسبة، والتخزين، والتعلم الآلي، وتكنولوجية سلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، وقواعد البيانات حسب الاحتياج إليها، كما تشارك في توفير ورش عمل لمستخدمي خدمات AWS من أجل مساعدتهم وتمكينهــــم بالتعرف على الخدمات المتاحة.

وتتميز خدمات AWS للحوسبة بإمكانية الوصول بسهولة إلى مجموعة واسعة النطاق من التقنيات المبتكرة المتطــورة هذا بجانب المرونة وتوفير التكاليف بجانب السرعة في الانتشار عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى