رياضة

بريطانيا تهزم أستراليا وخسارة إسبانيا وإيطاليا في كأس ديفيز للتنس

شقت بريطانيا طريقها للفوز على أستراليا في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات بنهائيات كأس ديفيز للتنس أمس الأربعاء، فيما منيت إسبانيا وإيطاليا بخسارتين على أرضهما في البطولة.

وكان جاك دريبر، الذي يشارك للمرة الأولى، على قدر ثقة قائد الفريق البريطاني ليون سميث، إذ فاز أمام جمهوره 6-7 و6-3 و7-6 على ثاناسي كوكيناكيس بملعب مانشستر أرينا.

وقال دريبر «ليس هناك أفضل من ذلك، معركة حقيقية وجمهور كبير. من الرائع أن ألعب أول مواجهة لي بكأس ديفيز في المملكة المتحدة على هذا النوع من الملاعب. أنا ممتن للغاية لوجودي هنا وأنا سعيد بثقة ليون واعتماده علي اليوم».

وأتمت بريطانيا، الساعية للوصول لدور الثمانية عن المجموعة الثانية بعد غيابها العام الماضي للمرة الأولى منذ 2018، الانتصار بعدما تغلب دان إيفانز على أليكس دي مينو المصنف 12 عالميا بنتيجة 6-1 و2-6 و6-4.

وفي فالنسيا، تغلبت التشيك 2-صفر على إسبانيا التي تفتقد جهود كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالميا الذي انسحب من البطولة بعد خسارته بقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وتفوق توماس ماخاك 6-4 و6-4 على برنابي زاباتا ميراييس، كما تغلب ييري ليهيتشكا 7-6 و7-5 على أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا ليضعا التشيك في وضع قوي في المجموعة الثالثة إلى جوار صربيا التي فازت الثلاثاء.

وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الأدوار الإقصائية في ملقة، والتي تقام في نوفمبر المقبل.

وتعرضت إيطاليا هي الأخرى لخسارة مخيبة للآمال أمام جمهورها في بولونيا أمام كندا حاملة اللقب ضمن المجموعة الأولى.

وتغلب أليكسيس جالارنو المصنف 200 عالميا على لورينتسو سونيجو 7-6 و6-4، وتفوق جابرييل ديالو المصنف 158 على لورينتسو موسيتي 7-5 و6-4 ليؤكد الفريق الكندي أنه قوة لا يستهان بها حتى مع غياب دينيس شابوفالوف وفيلكس أوجيه ألياسيم وميلوش راونيتش.

وفاز الزوجي الكندي المكون من جالارنو وبوسبيسيل على ثنائي إيطاليا سيموني بوليلي وماتيو أرنالدي بنتيجة 6-7 و6-4 و7-6.

وتفتقر إيطاليا لجهود يانيك سينر وماتيو بيرتيني لكنها تحظى بعناصر ضمن أفضل 50 لاعبا في منافسات الفردي.

ولم تستفد أميركا من البداية القوية بعد فوز ماكنزي ماكدونالد على الكرواتي دينو بريزميك 6-4 و6-2، إذ أدرك بورنا بوجو التعادل ضمن منافسات المجموعة الرابعة بفوزه على فرانسيس تيافو المصنف 11 عالميا 6-4 و7-6.

لكن الثنائي المؤلف من أوستن كرايتشيك وراجيف رام تفوق على الكرواتيين إيفان دوديج وماتي بافيتش 7-6 و6-7 و6-2 ليمنحا أمريكا الفوز 2-1 على حساب كرواتيا صاحبة الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى