رياضة

«بداية موفقة»… للعربي

انتزع العربي فوزاً مهماً على مضيفه الزوراء العراقي 2-1 في لقاء جرى أمس من دون حضور الجمهور على استاد جذع النخلة في مدينة البصرة ضمن الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

سجل لـ»الأخضر» السنغالي مامادو ثيام (43) والمغربي حمزة خابا (69) وللمضيف علي محسن (51).

وحصد العربي ثلاث نقاط أولى فيما بقي الزوراء من دون رصيد.

وفي البصرة أيضاً وعلى الملعب ذاته، سيحلّ «الكويت» البطل في 3 مناسبات سابقة، ضيفاً على الكهرباء العراقي، اليوم، في مُستهل مشواره في منافسات المجموعة الثانية للبطولة، والتي تشهد لقاءً آخر يجمع الوحدات الأردني وضيفه أهلي حلب السوري.

ويدخل «الأبيض» المباراة وسط غيابات عدة أبرزها للحارسين ضاري العتيبي وعبدالرحمن كميل الموقوفين من قِبل لجنة الانضباط في الاتحاد القاري الى جانب يوسف ناصر وابراهيم كميل ومشاري غنام بعد الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة الفريق مع جبلة السوري في مسقط بالنسخة الأخيرة.

وربما يكون أكثر ما يقلق مدرب الفريق، الصربي بوريس بونياك من هذه الغيابات، هو مركز حراسة المرمى الذي سيفتقد لعنصرين شاركا على المستوى الدولي في الفترة الأخيرة سواء مع المنتخب الأول أو الأولمبي.

وضمت قائمة الـ 22 لاعباً التي غادرت الى البصرة الحارس المخضرم مصعب الكندري (38 عاماً) العائد من الاعتزال إضافة إلى الشاب سعود الحوشان.

في المقابل، فإن بونياك يمتلك من «الذخيرة» ما يمكنه سد الفراغات التي قد تترتب على بقية الغيابات بوجود محترفين على مستوى عالٍ على غرار التونسيين طه الخنيسي ياسين عامري وبلال العيفة والبحريني محمد مرهون، اضافة الى الدوليين فهد الهاجري، رضا هاني، أحمد الظفيري، أحمد الزنكي، محمد دحام وفيصل زايد، ولاعبي الخبرة طلال الفاضل وفهد حمود وسامي الصانع ومحمد فريح.

ويمتلك «الكويت» خبرة طويلة في منافسات كأس الاتحاد التي حقق لقبها 3 مرات الوصافة مرة، بعكس مضيفه.

ويفتقد الكهرباء، وصيف كأس العراق للموسم 2021-2022، الى عنصرين مهمين المدافع سجاد خليل ولاعب الوسط عبدالله عبدالأمير بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى