رياضة

الكويت – السودان… ودياً اليوم

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم ثاني مبارياته الودية ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه في العاصمة المصرية عندما يلتقي مع منتخب السودان على استاد القاهرة الدولي في الساعة 8:00 من مساء اليوم.

والمباراة هي الأخيرة لـ «الأزرق» في المعسكر الذي يُختتم الأحد المقبل موعد المغادرة إلى مدينة بانغلور الهندية لخوض بطولة جنوب آسيا ضمن برنامج الاستعدادات للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وكان «الأزرق» تغلب في اللقاء الودي الأول الذي جرى يوم الاثنين الماضي، على منتخب زامبيا للمحليين بثلاثية نظيفة أحرزها شبيب الخالدي «هدفين» وخالد إبراهيم.

وينتظر ان يجري الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة البرتغالي روي بينتو، تغييرات محدودة على التشكيلة الأساسية اليوم مقارنة بتلك التي بدأت لقاء زامبيا، حيث ينتظر عودة الحارس المخضرم سليمان عبدالغفور على حساب عبدالرحمن المجدلي الذي سجّل ظهوره الدولي الأول في المباراة الماضية.

ويسعى بينتو الى الاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها بطولة جنوب آسيا والتي تقام بين 21 يونيو الجاري وحتى 3 يوليو المقبل.

ووقع «الأزرق» في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الهند ونيبال وباكستان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات بوتان وبنغلاديش وجزر المالديف ولبنان، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

ويستهل منتخب الكويت مشواره بلقاء نيبال في 21 يونيو قبل أن يلعب مع باكستان في 24 منه ويختتم الدور الأول بمواجهة الهند المضيف يوم 27.

وخاض منتخب الكويت تدريبه الأخير، أمس، استعداداً لمباراة اليوم حيث ركّز بينتو وجهازه المعاون على تصحيح الأخطاء التي شابت أداء الفريق أمام زامبيا وتوجيه اللاعبين كل في مركزه.

ودفع بينتو بـ 17 لاعباً من أصل 23 كانوا مُتاحين في اللقاء الأول، مع استبعاد الحارس عبدالغفور الذي لم يكن جاهزاً، بينما لم تسنح فرصة المشاركة لكل من الحارس بدر صعنون ورضا هاني وفيصل زايد وعبدالله الفهد وفواز العتيبي وعلي خلف.

من جهته، يستعد المنتخب السوداني لمواجهة نظيره الموريتاني في 20 من الشهر الجاري بالمغرب في لقاء مهم ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة لتصفيات كأس أمم افريقيا 2023 حيث ان فوزه يضمن له التأهل قبل جولة من النهاية.

ويمر منتخب السودان بظروف صعبة نظراً للحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى