فنون

انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من 70 دار نشر

انطلق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم الأربعاء، في نسخته الـ 18 بمشاركة أكثر من 70 دار نشر مصرية وعربية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

وشهد افتتاح المعرض مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أحمد بهي الدين ورئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده والعديد من الشخصيات العامة والمثقفين والديبلوماسيين بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية أحمد زايد ان «فعاليات المعرض التي تستمر حتى 26 يوليو الجاري تتجاوز الـ 100 فعالية وتتنوع بين ندوات ومحاضرات وورش عمل ومؤتمرات تتنوع في محاورها بين (الشباب والمرأة والطفل والإعلام والتاريخ والتراث والشعر والأدب والكتابة بكل فنونها والتكنولوجيا والفنون والتنمية البشرية)».

ومن جهته أكد رئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده أن «معرض مكتبة الاسكندرية الدولي للكتاب يعد حدثا ثقافيا تنتظره دور النشر المصرية والعربية، مشيرا الى الدور الكبير الذي يلعبه في تنشئة جيل جديد مثقف وواعي بقضايا وطنه».

وأضاف أن «الاسكندرية دوما تخطف أنظار الجميع في محيطها المحلي والإقليمي والدولي فهي تمثل عاصمة العلم والأدب، مشيرا الى اقبال عدد كبير من دور النشر العربية للمشاركة في فعاليات المعرض».

ويشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب أكثر من 70 دار نشر من دول كالكويت والسعودية والإمارات بجانب دور النشر المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى