أخبارمنوعات

انطلاق فعاليات «إكسبو 2020 دبي» بمشاركة 192 دولة

انطلقت فعاليات حفل الافتتاح الرسمي لمعرض (اكسبو 2020 دبي) اليوم الخميس تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) بمشاركة 192 دولة ويستمر ستة أشهر.
وقال وزير التسامح والتعايش الاماراتي المفوض العام لمعرض (اكسبو 2020) الشيخ نهيان بن مبارك “ان (اكسبو 2020 دبي) سيكون مجالا مهما للتعارف والحوار والعمل المشترك بين جميع سكان العالم”.
وأضاف الشيخ نهيان في كلمته المقتضبة التي القاها في حفل الافتتاح “ان استضافة الامارات للمعرض تحمل رسالة عظيمة مفادها ان نتسامح ونرحب بالعمل والتعاون مع جميع دول العالم بتواصل العقول وصنع المستقبل”.
وذكر “كان الاستثمار في بناء الانسان أولوياتنا.. واوجدنا الفرص لازدهار الجميع” مضيفا “في عامنا ال 50 نشارك العالم بانجازاتنا التي كان البعض يعتقد انها مستحيلة”.
ومن جانبه قال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كيركنتزس ان معرض اكسبو 2020 دبي يعزز الشراكة والتعاون بين دول العالم.
وأضاف كيركنتزس في كلمته التي القاها في الحفل “نقدر رؤية دولة الامارات في استضافة هذا الحدث الدولي المهم والذي سيتم فيه تبادل الخبرات بين المنظمين والمشاركين في المعرض”.
ومن ثم اعلن ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لامارة دبي الشيخ حمدان بن محمد انطلاق فعاليات اكسبو دبي 2020. وشارك في فقرات الحفل الغنائية نخبة من الفنانين العرب تقدمهم المطرب السعودي محمد عبده والاماراتيان حسين الجسمي واحلام والفنانة الاماراتية الماس والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.
كما شارك عدد من النجوم العالميين في الحفل من بينهم مغني الأوبرا الايطالي الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية ايلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ والفنانة أنجيليك كيدجو والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.
وعبرت لوحات الحفل في مضمونها عن تطلعات الشعوب نحو مستقبل اكثر ازدهارا وتألقا وتناولت في محورها الانسان وقدرته على تجاوز الصعاب وصنع الابتكار ورسم ملامح مستقبل اجمل.
ويشارك في المعرض الذي تبلغ مساحته 38ر4 كيلومتر مربع 30 الف متطوع و180 جناحا دوليا و100 شركة ومؤسسة.
واستلهم الشعار الرسمي ل (اكسبو 2020 دبي) من قطعة أثرية فريدة من نوعها وذات قيمة خاصة كانت من بين المقتنيات التي عثر عليها في موقع (ساروق الحديد) وهي عبارة عن حلقة ذهبية مدببة الاطراف تمتد جذورها في أعماق التاريخ ويتضح انها كانت متصلة بسلسلة او قلادة أكبر.
وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد والشيوخ والسفراء منهم سفير دولة الكويت لدى الامارات عميد السلك الدبلوماسي صلاح البعيجان.
ومثل دولة الكويت في هذه الاحتفالية أيضا القنصل العام الكويتي في امارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي ووكيلة وزارة الاعلام المفوض العام لدولة الكويت في (اكسبو 2020 دبي) منيرة الهويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى