أخبارإقتصاد

( الوطني ) أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت للعام 2021

توج بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت للعام 2021، وذلك في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة «جلوبال تريد ريفيو» GTR المتخصصة في الأسواق العالمية الناشئة وتمويل التجارة والسلع والخدمات المصرفية.

ووقع الاختيار على بنك الكويت الوطني كواحد من أفضل البنوك الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تمويل العمليات التجارية، حيث اعتمدت المجلة في اختيارها لأفضل المؤسسات حول العالم على استطلاع يشارك فيه العملاء والمؤسسات المتخصصة.

وسلطت جوائز رواد التجارة حول العالم لهذا العام، الضوء على التميز في تمويل العمليات التجارية والسلع وسلاسل التوريد بالإضافة إلى تمويل الصادرات وأسواق التكنولوجيا المالية.

والجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على التجارة العالمية، فلقد أخذ بنك الكويت الوطني على عاتقه المساهمة في التخفيف من حدة تداعياتها وذلك عبر العمل على مواصلة تقديم خدمات التمويل التجاري لمختلف شرائح العملاء لعبور هذه الأزمة مع إعطاء الأولوية للمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

كما واصل البنك دوره في قيادة تحالفات الصفقات الضخمة وتمويل وتقديم التسهيلات المصرفية للمشاريع الاستراتيجية الكبرى في عدد من القطاعات من بينها القطاع النفطي، والتي كان آخرها التمويل المشترك لمؤسسة البترول الكويتية والبالغ قيمته مليار دينار كويتي.

وبالإضافة إلى ذلك استخدم البنك النطاق الكامل لمنصتة وشبكة فروعه العالمية لمساعدة عملائه على ضمان إنجاز معاملاتهم رغم العمل عن بعد وكذلك وسط الاضطرابات التي شهدتها سلاسل التوريد العالمية بفعل الجائحة.

وتعد مجلة «جلوبال تريد ريفيو» GTR إحدى المجلات العالمية المرموقة في مجال التمويل التجاري والمتخصصة في نشر التقارير والتحليلات حول تمويل التجارة والتصدير والسلع وسلاسل التوريد، فضلا عن تأمين الائتمان التجاري وقطاعات الخزانة والتكنولوجيا المالية.

وفي كل عام تكرم المجلة المؤسسات الرائدة من جميع أنحاء العالم ضمن جوائز GTR Leaders in Trade Awards وجوائز GTR Best Deals، حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على المؤسسات الرائدة والأفضل أداء من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن بنك الكويت الوطني قد حاز مؤخرا على جائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في الكويت للعام 2020، وذلك في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة جلوبل فاينانس العالمية المتخصصة والذي تضمن استطلاع آراء محللي القطاع المصرفي والمديرين التنفيذيين للشركات والمتخصصين في مجال التكنولوجيا حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى