إقتصاد

( الوطني ) أفضل بنك في جودة خدمة العملاء بالكويت للعام 2020

فاز بنك الكويت الوطني  بنك الكويت الوطني بجائزة افضل  بنك في الكويت من حيث جودة خدمه  للعام 20200 وفقا لمؤشر «سيرفس هيرو لرضا العملاء»، وهذا هو العام  العاشر الذي يحصل فيه البنك على الجائزة.

وقد تم الإعلان عن حصد البنك للجائزة ضمن الحفل الافتراضي الذي أعلنت خلاله مؤسسة سيرفس هيرو عن نتائج المؤشر يوم الثلاثاء الماضي.

ويعد مؤشر «سيرفس هيرو لرضا العملاء» من أبرز المؤشرات التي تقيس جودة الخدمة التي يتم تقديمها للعملاء وخاصة في ظل الشراكة التي تجمعه مع مؤشر رضا العملاء الأميركي، وكذلك تطبيقه لمبادئ الجمعية الأوروبية لإبداء الرأي وبحوث التسويق ESOMAR، بالإضافة إلى تعاونه مع مجلس استشاري مستقل لضمان الالتزام بأفضل النتائج المحايدة والموضوعية، بما يعكس بدقة آراء العملاء وكذلك إشراف عدد من المهنيين المرموقين على سلامة جمع النتائج على أسس علمية مدروسة وضمان مصداقيتها لتعكس أصوات المستهلكين. 

وتستند جائزة أفضل بنك في الكويت من حيث جودة خدمة العملاء بنسبة 100% على تقييم المشاركين في الاستفتاء.

ويشمل المقياس ثمانية مؤشرات فرعية وهي: الثقة بالمنتج، سرعة الخدمة، جودة المنتج، السعر مقابل القيمة، موقع الشركة، سلوك الموظفين، مركز الاتصال والموقع الإلكتروني. كما يقوم المؤشر بقياس مستوى الرضا بصفة عامة.

وبهذه المناسبة أعلن مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد عثمان قائلا: عندما تقدم خدماتك لثلث سكان الكويت يكون لزاما عليك أن تضع جودة خدمة العملاء على رأس أولوياتك وهو ما نحرص عليه ونعمل بتفان واخلاص من أجل تحقيق رضا عملائنا.

وأضاف: نجني اليوم ثمار استراتيجيتنا للتحول الرقمي والتي رسخت تفوقنا في تقديم الخدمات الرقمية وحلول الدفع الأكثر تطورا وقد أكدت الظروف الاستثنائية التي شهدناها العام الماضي على حصافة استباقنا للتغيرات التي تشهدها الصناعة المصرفية في الوقت الحالي.

وقال العثمان: لقد كان العام 2020 استثنائيا بالكامل لما فرضته جائحة كورونا من تدابير احترازية وعمليات إغلاق دفعت إلى زيادة الاعتماد على استخدام القنوات الإلكترونية في إتمام المعاملات، حيث استخدم عملاؤنا خدمة برنامج الوطني عبر الموبايل وخدمة الوطني عبر الإنترنت في إتمام 85% من معاملاتهم طوال العام.

وأكمل قائلا: واصلنا إطلاق المبادرات على مدار العام لتلبية احتياجات عملائنا رغم ما واجهناه من تحديات، حيث وفرنا الفرع المتنقل الذي يصل إلى بيوت العملاء لإتمام كافة معاملاتهم وقمنا بتطوير خدمات برنامج الوطني عبر الموبايل بإضافة 22 خدمة وتحسينا جديدا على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى