أخبارإقتصاد

الكويت استوردت ( 3.7 أطنان ) من الذهب بالربع الأول من العام الحالي

كشفت بيانات رسمية صادرة عن وزاره التجاره  والصناعة وادارة المعادن الثمينة حصل على نسخة منها أن الكويت استوردت 3.729 اطنان من الذهب خلال الربع الأول من العام الحالي من دول مختلفة، حيث تم استيراد 911 كيلو فراما خلال يناير الماضي مقابل 1.22 طن خلال فبراير، لترتفع الكمية المستوردة في مارس الماضي لتصل إلى 1.59 طن.

واشارت البيانات إلى أنه تم استيراد 85% من اجمالي الذهب من دبي، في حين تتوزع النسبة المتبقية ما بين تركيا والهند وأوروبا، كما قامت الكويت متمثلة بإدارة المعادن بدمغ 3.98 اطنان من الذهب المحلي خلال الربع الأول من 2021، ليبلغ اجمالي الذهب الذي تم طرحه في السوق المحلي للبيع خلال تلك الفترة 7.71 اطنان من المعدن الأصفر.

وكانت قد أظهرت بيانات صادرة من «التجارة» في وقت سابق أن اجمالي المعادن التي تم وسمها من قبل ادارة المعادن الثمينة بالربع الأول من العام الحالي بلغت 17.9 طنا وهو الرقم الأعلى الذي يتم دمغه خلال تلك الفترة وعلى مدار الأعوام السابقة.

واشارت إلى أن الرسوم التي قامت بتحصيلها الإدارة جراء تلك العمليات بلغت 968 ألف دينار، مشيرة إلى أنه تم تحصيل نحو 363 ألف دينار رسوما على السبائك الذهبية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى