أخباررياضة

( القادسية ) يفقد نقطتين ثمينتين أمام كاظمة

فقد القادسية نقطتين ثمينتين بتعادله مع مستضيفه كاظمة 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد «الصداقة والسلام» في افتتاح الجولة الثامنة من بطولة دوري stc الممتاز، وبهذا التعادل رفع «الأصفر» رصيده الى 15 نقطة فيما ارتقى «البرتقالي» الى النقطة الـ 12.

وتقدم كاظمة عبر ركلة جزاء نفذها شبيب الخالدي بنجاح (37)، وأدرك سيف الحشان  التعادل للقادسية (61).

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وكان القادسية الأكثر استحواذا على الكرة لكنه عانى البطء في بناء الهجمة والاعتماد على الجبهة اليمنى بتواجد عيد الرشيدي وأحمد الظفيري، فيما فرض كاظمة أسلوبه بالاعتماد على التنظيم الدفاعي والانطلاق عبر الكرات المرتدة.

وأدرك شبيب الخالدي مرمى الحارس خالد الرشيدي مبكرا لكن الهدف ألغي بداعي التسلل (10)، ورد القادسية بتسديدة سيف الحشان تكفلت عارضة الحارس حسين كنكوني بالتصدي لها (25).

ومن خطأ للحارس الرشيدي بدخوله القوي على مهاجم كاظمة هاملتون سواريز احتسب الحكم علي محمود ركلة جزاء نفذها شبيب الخالدي بنجاح (37).

وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة اللقاء، وكثف القادسية محاولاته لإيجاد ثغرة للوصول إلى مرمى كنكوني بالاعتماد على مهارة الحشان في قيادة الحملات الهجومية وسرعة عدي الصيفي، وأدرك الحشان التعادل بعد ان تلقي تمريرة من سلطان العنزي ليسددها الحشان في الشباك (61)، ووجه الصيفي قذيفة من داخل المنطقة لكنها علت العارضة (72).

وبعكس مجريات المباراة كاد البديل ناصر الفرج يضيف هدفا آخر لـ «البرتقالي» لكن الحارس الرشيدي كان في المكان المناسب (77)، واستبسل دفاع الفريقين في الحفاظ على سلامة مرمى كل منهما لتنتهي المباراة بالتعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى