أخباررياضة

القادسية ( الأفضل ) يتعادل مع الكويت

وأخيرا.. سجل القادسية وخرج متعادلا مع الكويت 1-1 بعدما أضاع كل فرصه في المواجهة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري stc «الممتاز»، وبهذه النتيجة عاد «الأصفر» للصدارة بـ 14 نقطة بفارق الأهداف عن العربي في حين أصبح لـ «الأبيض» 11 نقطة.

لعب القادسية وسجل الكويت في الشوط الأول، ولو وجد القادسية من ينهي فرصه بنجاح لخرج بهدفين لكنه لم يحسن سيطرته على مجريات اللعب واكتفى بتناقل الكرة وإضاعة الفرص المتاحة للتسجيل، في حين سجل الكويت من الفرصة الوحيدة المبكرة، مؤكدا أن الكرة «أهداف» وليست استعراضا، وجاء هدفه عن طريق يوسف ناصر الذي تابع الكرة المرتدة من خالد الرشيدي وأعادها للمرمى في الدقيقة 55.

ولا يلام مدرب القادسية بابلو فرانكو فيما أهدره فريقه من فرص بعدما دفع بالتشكيلة المناسبة أمام خصمه العنيد، وقدم عيد الرشيدي وعدي الصيفي للهجوم وخلفهما أحمد الظفيري وفهد الأنصاري وسلطان العنزي ورضا هاني، وتعرض الأخير للإصابة، فلعب مكانه سيف الحشان  (255)، أي أصبح «الأصفر» مكتمل الصفوف للهجوم، وهذا ما حدث، فكانت السيطرة قدساوية، وتألق عيد الرشيدي في الجهة اليمنى وراوغ ومرر وسدد، لكن لم يصب الهدف وضاعت منه فرصة ثمينة (111) وفرصتين أخريين محققتين لعدي الصيفي لم يحسن التصرف فيهما(13 و23)، فيما لعب مدرب الكويت غونزاليس بتشكيلة شهدت عودة المدافع رامي بدوي وتواجد جمعة سعيد واحمد عكايشي في دكة الاحتياط، وقدم فيصل زايد ويوسف ناصر في الهجوم واحتاط لاعبو الأبيض لواجباتهم الدفاعية اكثر من الهجوم.

وفي الشوط الثاني وقف القائم مانعا لتعديل النتيجة بعدما رد تسديدة عدي الصيفي القوية وارتدت للحشان وسددها ضعيفة (54)، ودفع مدرب الكويت بمهاجمه العكايشي بدلا من يوسف ناصر المرهق (55)، وواصل «الأصفر» هجماته مشكلا خطورة على مرمى خصمه عبر الأطراف بتقدم الظهيرين تراشي وراشد الدوسري وسط تراجع غير مبرر من الأبيض وضاعت فرصة اخرى لعدي الصيفي (66)، وتدخل سيف الحشان وسجل هدف التعادل بعد عناء وبعد تمريرة متقنة من البديل بدر المطوع (85).

أدار المباراة الحكم يوسف نصار ولجأ لتقنية الفار في حالة واحدة بين سيسوكو واحمد الظفيري وأشار إلى عدم وجود ركلة جزاء، فيما جاءت بقية قراراته سليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى