إقتصاد

«الغرفة» شاركت في اجتماع «الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة»

شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت في الاجتماع الـ35 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، وذلك خلال يومي 17 و18 يوليو الجاري، في مدينة باكو الأذربيجانية، ممثلةً بعضو مجلس الإدارة فهد الدبوس، والمدير العام المساعد فراس العودة، ومدير ادارة المنظمات والغرف الدولية محمد عبدالله بن يوسف.

وتناول الاجتماع عدة بنود ومحاور أهمها: اعتماد أسماء المرشحين لعضوية لجنة التحول الرقمي، ولجنة الاستثمارات الاجتماعية والأخلاقية، ولجنة التجارة الإلكترونية التي تشارك غرفة الكويت بعضويتها.

وقام المجلس باستعراض ما تم في شأن القرارات السابقة لمجلس الإدارة وأهم إنجازات الأمانة العامة للغرفة الإسلامية خلال العام الماضي، وأبرزها الإعلان عن حصول الغرفة الإسلامية على شهادة المنظمة الدولية للمواصفات القياسية (الآيزو)، الأمر الذي يؤكد على التزامها بالمعايير المتعلقة بالجودة والإدارة البيئية والصحة والسلامة ومجالات أخرى. كما تمت مناقشة برنامج المنح الدراسية للغرفة الإسلامية، والذي يهدف الى دعم الشباب الأكثر احتياجاً في منظمة التعاون الاسلامي من أجل تحقيق المزيد من التقدم في تطوير تعليمهم.

وصاحب الاجتماع عقد عدة فعاليات اقتصادية تهدف لتحريك عجلة الاستثمار وخلق فرص واعدة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، مثل لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال المشاركين، وكذلك بحث طرق دعم التمويل للمشروعات متناهية الصغر والتنمية المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى