أخباررياضة

العربي والسالمية ( يفرّطان ) في الفوز بيوم التعادلات

للمرة الثانية يسقط العربي في فخ التعادل بعد سلسلة من الانتصارات، وهذه المرة بالتعادل السلبي مع النصر في ختام الجولة الـ 14 لدوري stc الممتاز، وبقي «الأخضر» متصدرا بـ 34 نقطة، فيما أصبح لـ «العنابي» 19 نقطة، واشتد بذلك التنافس بين العربي والقادسية والكويت على اللقب.

وبدأ مدرب «الأخضر» انتي ميشا بتشكيلته المعتادة، وأدخل عبدالعزير السليمي بدلا من حسين اشكناني، وقلت فاعلية العربي في الشوط الأول إلا نادرا ومنها هدف ملغى لعدي الدباغ بسبب تسلله (42)، وقبلها سدد السنوسي الهادي كرة أرضية أمسكها الحارس خليفة رحيل بثبات (40)، ولم يكن الثنائي بندر السلامة والسنوسي الهادي في حضورهما المعتاد، فيما رتب النصر صفوفه وهاجم مضيفه واقترب من المرمى وسنحت له فرصة ثمينة لتسجيل هدف بعدما سدد أحمد الرياحي كرة برأسه ارتطمت برأس الحارس عبدالغفور وخرجت الى ركنية (32).

وفي الشوط الثاني واصل الفريقان بحثهما عن هدف وتبادل الهجمات وأهدر محمد فريح فرصة تسجيل وسدد كرته في القائم (47)، وعزز مدرب العربي هجومه بعلي خلف بدلا من بندر السلامة لكن التسرع غلب على أداء اللاعبين.

كما تعادل السالمية مع الفحيحيل من دون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ستاد علي صباح السالم ضمن الجولة نفسها، وبهذا التعادل أصبح رصيد «السماوي» 17 نقطة والفحيحيل 11.

جاء الشوط الأول بمستوى اقل من المتوسط مع افضلية من حيث الفرص لأبناء الفحيحيل الأنشط والأكثر رغبة في الوصول لمرمى الحارس أحمد عادي، في المقابل عانى السالمية من البطء في تحضيرات الكرات، ولم ترق المحاولات الى مستوى الخطورة، كما اجبر على التدوير داخل الملعب بعودة محمد الهويدي لقلب الدفاع بعد خروج فهد المجمد بداعي الاصابة (33).

وفي الشوط الثاني واصل الفحيحيل اختراقاته الخطرة، في المقابل كان أداء السالمية أفضل، واضاع فابيانو فرصة التقدم لـ «السماوي» بعد ان سدد ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم هاشم الابراهيم في القائم الايسر للحارس خالد العجاجي (52).

فرانكو: «الأصفر» ينتظره لقاء صعب

عبدالعزيز جاسم

أكد مدرب القادسية بابلو فرانكو ، أن مواجهة الساحل دائما ما تكون صعبة، مضيفا: «كنا نعلم جيدا جودتهم الفنية، ووضعهم في سلم الترتيب وفي المقابل نسعى لمواصلة الضغط على العربي لتقليص الفارق إلى 4 نقاط، وقد طالبت اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم وبروح قتالية عالية من منطلق المنافسة على اللقب ومسؤوليتنا حيث لم نستطع التسجيل في الشوط الأول لأسباب تكتيكية أو تكنيكية».

وأضاف فرانكو: الشوط الثاني جاء مغايرا واختلفت الروح القتالية، حيث تمكنا من السيطرة على مجريات المباراة، برغبة وشغف أكبر للفوز، وقدم الفريق أداء متكاملا حتى جاء هدف الفوز القاتل، وفي المجمل سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبين آخر 45 دقيقة، مؤكدا أن مواجهة خيطان المقبلة تحتاج لنفس التركيز والرغبة في الفوز، وكذلك في المباريات الثلاث التي تليها.


بيانكي: خسارة «البرتقالي».. مستحقة


عبدالعزير جاسم

أبدى مدرب كاظمة الإسباني روبيرتو بيانكي انزعاجه الشديد من خسارة مواجهة الكويت 3-0، موضحا لـ«الأنباء» أنها «كانت مباراة دون المستوى من جانبنا، والخسارة مستحقة، فلم يقدم جميع لاعبي الفريق الأداء المتوقع منهم في مواجهة من العيار الثقيل».

ولفت بيانكي إلى حقيقة وجود عدد غير قليل من الإصابات في صفوف «البرتقالي»، مستشهدا بإصابة محمد العازمي وحالة شبيب الخالدي وغياب الليبي أحمد التربي لحصوله على 3 بطاقات صفراء وغياب ناصر فرج في اللحظات الأخيرة بسبب عارض صحي، مؤكدا أن تلك الغيابات لن تكون عذرا، حيث كان من المفترض على اللاعبين الذين خاضوا المواجهة أن يقدموا أفضل ما لديهم.

وقال: «علينا التفكير الآن جيدا في مباراتنا المقبلة، والخروج منها بأفضل نتيجة ممكنة، فالجولات الثلاث التي تليها تمثل نهاية الدوري مما يزيد من أهميتها».


العتيبي: هوية الساحل الفنية واضحة

هادي العنزي

أشاد رئيس جهاز الكرة بنادي الساحل جمال العتيبي بأداء الفريق في المواجهة التي خسروها 0-1 من القادسية، مضيفا: «رغم الأداء المتميز، والأفضلية التي حققناها في بعض أوقات المباراة، والفرص الكثيرة المهدرة، والهوية الفنية الواضحة للفريق ومقارعة أحد أفضل الفرق بالكويت، إلا اننا خرجنا بلا نقطة التعادل الذي كان مستحقا على اقل تقدير عطفا على مجريات اللقاء، خاصة بالشوط الأول الذي أهدرنا فيه فرصتين محققتين».

وشدد العتيبي على أن الساحل مطالب بالفوز في جميع مبارياته الأربعة المتبقية، ومضيفا: «يقترب الدوري من نهايته، والحسم الإيجابي في المباريات المتبقية ضرورة لضمان مركز ضمن فرق الدوري الممتاز في الموسم المقبل».

ولفت إلى أن الساحل يفضل الإبقاء على وجود 5 محترفين بالموسم المقبل، وعدم تقليصهم إلى 4 بحسب التعديل الأخير الذي صدر من اتحاد الكرة، وذلك لمزيد من المنافسة والندية بين الأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى