أخبارعربي وعالمي

( السعودية ) : تخفيف صلاة التراويح في الحرمين إلى خمس تسليمات

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها لخمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها الرئاسة والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المــــبارك.

ونقلت وكالة الانباء السعودية «واس» عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د.عبدالرحمن السديس، حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين وتسخير جميع السبل لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفاة لجميع المعايير الصحية العالمية.

وأوضح أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهزت إمكاناتها البشرية والآلية لخدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في خدمة ضيوف الرحمن.

وفي هذا السياق، أعلنت وزاره الحج والعمره ، إتاحة إمكانية إصدار تصاريح العمرة فقط (دون تصاريح الصلاة في المسجد الحرام) خلال شهر رمضان عن طريق الفنادق المحيطة بساحات المسجد الحرام، من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، طبقا للاشتراطات التنظيمية والبروتوكولات الصحية المعتمدة.

وأوضحت الوزارة وفقا لواس، أن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، وإضافة إلى ما سبق إعلانه في شأن ضوابط وآليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك للراغبين في ذلك ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية.

كما كشفت الوزارة أمس عدد المرات التي يمكن للمحصنين من فيروس «كورونا» المستجد، «المستفيدين من تطبيقي «توكلنا» و«اعتمرنا» حجز التصاريح لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك».

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، في بيان لها، أنه يمكن للمستفيد أداء مناسك العمرة مرة واحدة في شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى