أخبارإقتصاد

الحسن: ( الخليج للتأمين ) حققت أداءً استثنائياً

عقدت مجموعه الخليج للتأمين أمس، جمعيتها العمومية العادية التاسعة والخمسين برئاسة رئيس مجلس إدارة المجموعة فرقد عبدالله الصانع ، حيث وافق خلالها مساهمو المجموعة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وذلك لتعزيز الملاءة المالية للمجموعة وتدعيم التوسع الكبير للمجموعة في المنطقة.

وقالت المجموعة في بيان صحافي، إنها كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تحقيق صافي ربح بقيمة 16.3 مليون دينار، بما يعادل 85.35 فلسا للسهم الواحد وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بنمو نسبته 22.4% مقارنة مع ربح بقيمة 13.3 مليون دينار عن العام الماضي.

كما حققت نموا في الأقساط المكتتبة المجمعة بنسبة 12.8% ليصل إلى 444.4 مليون دينار، مقارنة مع 394.1 مليون دينار عن العام الماضي، كما حققت نموا في إجمالي الأصول بنسبة 4.9% ليصل إلى 800.7 مليون دينار، مقارنة مع 763.2 مليون دينار عن العام الماضي.

وعقدت المجموعة جمعيتها العمومية في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تشهدها البلاد باتباع التوصيات والتعليمات الصحية الصارمة الصادرة عن وزارة الصحة، حرصا منها على الوفاء بالتزاماتها تجاه مساهميها.

نتائج استثنائية

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة خالد الحسن: «لقد استطاعت المجموعة تحقيق نتائج مالية استثنائية وإنجازات فارقة في مسيرتها خلال عام 2020 على الرغم من التأثير الوبائي على الشركات، حيث يعكس هذا النمو المربح جهود المجموعة في تطوير وتحسين المنتجات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها الكرام وتوطيد العلاقات مع شركائنا، ومواصلة توسع المجموعة من خلال الدخول في اتفاقية للاستحواذ على عمليات التأمين التابعة لمجموعة أكسا في منطقة الخليج.

والتي ستمكن مجموعة الخليج للتامين  من الوجود بين أفضل 3 كيانات تأمينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالإضافة إلى تعزيز العلامة التجارية للمجموعة لتوحيد هويتنا في مختلف البلدان التي نتواجد بها.

حيث تم تحقيق تلك الإنجازات بدعم من كبار مساهمي الشركة، شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية ومجلس الإدارة، واللذين أقدم لهم كل الشكر والتقدير على دعمهم وتعاونهم الدائم».

وأضاف: «شهد عام 2020 تطورات ملحوظة في اعتماد استخدام التكنولوجيا الرقمية لنواكب مسيرة التطور التكنولوجي والذي يعد من سمات هذا العصر كما وبدأت المجموعة في تدشين واعتماد العديد من الاستراتيجيات المدروسة التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في الخدمات والمنتجات، كما عززت المجموعة من تعزيز الجودة في الأداء كما تعمل المجموعة أيضا على إثراء تميزها التشغيلي من خلال استحداث ادارات مساندة جديدة وتطوير سياسات وإجراءات موحدة لإدارة المخاطر.

كما تفتخر مجموعة الخليج للتأمين بحصولها على جائزة «عقد من التميز» في مجال التأمين عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مجلة «Global Banking & Finance»، وجائزة «العلامة التجارية لعام 2020» من منتدى العلامات التجارية العالمية «World Branding Forum».

مواصلة النمو

أما على صعيد تطلعات المجموعة لعام 2021 فقال الحسن: «تعمل المجموعة جاهدة لضمان تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا وتجاوز توقعاتهم، كما نهدف إلى الحفاظ على موقعنا الريادي في الأسواق الرئيسية التي نتواجد بها من خلال تعزيز العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال العلامة التجارية الموحدة والتسويق الرقمي الإقليمي، مع العمل على تحقيق معدلات نمو مستدامة في السنوات القادمة والحرص على تعظيم قيمة مساهمينا ورضا العملاء وولاء الموظفين».

وأضاف: «نهدف الى تعزيز مكانتنا في المناطق الرئيسية للشركات التي تم الاستحواذ عليها ومواءمة استراتيجياتهم مع إستراتيجية المجموعة.

بالإضافة إلى تعزيز التصنيف الائتماني لشركات المجموعة والاستمرار في الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية لتطوير عمليات المجموعة.

كما ستستمر المجموعة في مواصلة عملها المكثف للاستثمار في تعزيز استراتيجيات الموارد البشرية الرقمية وصقل الخبرات والقدرات الفنية والإدارية لموظفيها».

وشدد على الاستمرار بتطوير وتطبيق أنظمة الحوكمة والشفافية عبر المجموعة واحترام أخلاقيات العمل والتشريعات وأنظمة الرقابة في كافة شركات المجموعة، كما سنواصل العمل على تطوير شبكة فروعنا الداخلية والخارجية واستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا في تسويق وتطوير خدماتنا ومنتجاتنا لعملائنا الكرام».

وفي ختام كلمته، قال: «انتهز هذه المناسبة لأتقدم بخالص الشكر لكافة عملائنا ومساهمينا وموظفينا ومعيدي ووسطاء التأمين وللجهات الرقابية الرسمية على استمرار ثقتهم وتعاونهم مع المجموعة داعيا المولى عز وجل أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى