أخبارإقتصاد

«التجارية» و«RSM البزيع» توقعان اتفاقية إعداد تقرير الاستدامة

وقعـــت «التجاريـــــة» ممثلة برئيسها التنفيذي م.عبدالمطلب معرفي، مع RSM البزيع ممثلة بالشريك المدير نايف البزيع اتفاقية لإعداد ونشر تقرير الاستدامة للشركة التجارية العقارية.

وتمثل هذه الاتفاقية بداية فصل جديد للتجارية في إطار الالتزام بمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، كما تعتبر هذه الخطوة استجابة لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، فضلا عن التوافق مع خطة التنمية الوطنية.

وأضاف معرفي أنه تم اختيار RSM البزيع نظرا لتقديمهم خدمات متعلقة بالاستدامة للعديد من الشركات المرموقة بالكويت، فضلا عن خبرتهم العريقة في مجالات التدقيق والضرائب والاستشارات.

ومن خلال هذه الشراكة بادرت «التجارية» في التطبيق المسبق لأفضل الممارسات المسؤولة لتبقى الرائدة في هذا المجال وذلك التزاما منها بمبادئ ومعايير الحوكمة، لاسيما الشفافية وتعبيرا عن جهودها المستمرة والساعية لتعزيز دورها في محاور الاستدامة ومنها حماية البيئة، تحسين سوق وبيئة العمل، دعم وزيادة التفاعل المجتمعي وما نحوها.

وتعتبر هذه الخطوة إضافة جديدة إلى إنجازات الشركة في نفس السياق، حيث حصلت الشركة على شهادات الآيزو ISO 14001:2015، ISO 9001:2015، ISO 45001:2018.

كما تقوم الشركة بمبادرات كبيرة في مجال المسؤولية الاجتماعية في مجالات عديدة منها دعم التعليم، الاحتياجات الطبية، التبرع بالدم وحماية البيئة، ونذكر منها التالي: مبادرة «ازرع شجرة في وطني»، «إشراقة أمل» للاحتفال بإبداعات ومواهب أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، حملات «بداية خير في شهر الخير» خلال شهر رمضان المبارك، حملات التبرع بالدم بعنوان «خذ وقتا من مشاغل الحياة، لإنقاذ حياة»، مبادرة «رفد» الأسبوعية لتوزيع الطعام على المتعففين، حملات التبرع للأطفال «تبرع بلعبة.. انشر الفرح»، زيارات خاصة لمستشفيات الأطفال، معرض «لوبي اكسبو»، حملة «لا تحاتون التجارية وياكم» لدعم المستأجرين خلال أزمة فيروس كورونا Covid-19، حملة «نحن نهتم بعائلة التجارية» تعنى بتوزيع صندوق يتضمن مجموعة التعقيم والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا Covid-19 على جميع مستأجري عقاراتها، حملة فحص PCR للموظفين.

وفي الختام أكد معرفي أن «التجارية» تتطلع من خلال الشراكة مع RSM البزيع لإصدار تقارير الاستدامة بهدف دعم الشفافية والثقة مع المستثمرين وأصحاب الأعمال والعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى