رياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن الكرة الرسمية لكأس آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن الكرة الرسمية التي سيتم اللعب بها في بطولة كأس آسيا لعام 2023 التي ستقام في قطر خلال الفترة من الـ 12 من يناير إلى الـ 10 من فبراير 2024.

وذكر الاتحاد الاسيوي في بيان أن الكرة الرسمية للبطولة تدعى (فورتيكس كأس آسيا 23) وتحمل روح الإثارة والحماس والسرعة، حيث تتميز بلونها العنابي الخاص بالدولة المضيفة قطر وتوسط شعار البطولة المستوحاة من ألوان وأشكال تعبر عن روح وجوهر كرة القدم الآسيوية.

وأضاف البيان أنه تم تصميم الكرة من قبل شركة (كيلمي) الداعم الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بطولات المنتخبات الوطنية ليتم استخدامها بشكل حصري في كأس آسيا 2023 في قطر، مشيرا إلى أن الكرة خضعت لاختبارات فنية مكثفة لتلبية أعلى معايير الأداء والجودة.

من جهته قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويندسور جون «قامت (كيلمي) بترسيخ وجودها كعلامة رياضية رائدة على المستوى العالمي ونحن واثقون بأن التصميم المبتكر والتكنولوجيا المستخدمة من قبل الشركة المصنعة سيمنحان أداء عاليا في مباريات 24 منتخبا في قارة آسيا».

من ناحيته عبر رئيس شركة (كيلمي) كي يونغزيانغ عن فخره بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطوير الكرة الرسمية (فورتيكس كأس آسيا 23) مفيدا بأنها تلبي أعلى المعايير للاعبين المحترفين وفي ذات الوقت تجسد الإثارة والحماس في كأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى