أخباررياضة

أسبوع الحسم.. أو العودة للمربع «صفر»


يترقب الشارع الرياضي بشغف كبير خلال الأسبوع المقبل القرار النهائي بخصوص استضافة الكويت للتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، ولاسيما أن الاجتماع الذي عقد قبل يومين بين ممثلي اتحاد الكرة والهيئة العامة للرياضة والجهات الصحية، قد شهد تجاوبا كبيرا مع الضمانات التي تقدم بها اتحاد الكرة لإنجاح هذه الاستضافة ضمن الاشتراطات الصحية المطبقة حاليا من قبل السلطات الصحية، دون إخضاع الوفود القادمة للحجر الصحي مع تطبيق الفقاعة الطبية عليهم وإجراء مسحات دورية كل 72 ساعة.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي اختار الكويت لاستضافة منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات المشتركة، التي تضم إلى جانب «الأزرق» كلا من منتخبات أستراليا والأردن ونيبال والصين تايبيه والتي ستقام خلال الفترة من 3 وحتى 15 يونيو المقبل.

وتتضمن كراسة شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الاستضافة مجموعة من الشروط من أهمها استثناء المنتخبات من الحجر المؤسسي.

يذكر أن الاتحاد قام بشرح الخطة المفصلة للاستضافة منها أن يكون تجمع المنتخبات في فندق واحد واللجان العاملة كالحكام والمراقبين والمنظمين في فندق آخر على أن تكون هناك أجنحة مخصصة لعزل أي مصاب في حال ثبوت إصابة أي لاعب بفيروس كورونا.

وينتظر اتحاد الكرة الاجتماع المقبل من أجل الحصول على موافقة وزارة الصحة ولجنة الطوارئ في مجلس الوزراء كي يتمكن من إجراء بروتوكول التنظيم بشكل لائق، حيث من المقرر أن تقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع الهيئة لعقد اكثر من اجتماع مع اتحاد الكرة للوصول الى الصيغة النهائية من أجل استضافة هذا الحدث.

وقد ساد خلال الاجتماع تفاؤل كبير من قبل الحضور بأن تتمكن الكويت من الاستضافة بشكل طبيعي دون أي معوقات.

في غضون ذلك، ألقى خبر اصابة 7 عناصر من وفد منتخب «الأزرق» العائد من الإمارات، بفيروس كورونا بظلاله على الساحة الرياضية رغم حالة الالتزام الكبيرة التي رافقت البعثة على مدار رحلتها الى السعودية ودبي من خلال اجراء المسحات الدورية للبعثة.

وشكل خبر اصابة كل من إصابة د.أحمد عجب، عضو الاتحاد ونائب رئيس اللجنة الفنية، إلى جانب علي حاجيه ومحمد عبدالجواد من العلاقات العامة وكذلك اثنين من مساعدي المدرب الإسباني كاراسكو، وكذلك إصابة مدافع القلعة البيضاء فهد الهاجري للمرة الثانية، وعبدالمحسن التركماني لاعب وسط الشباب، صدمة قد تكون عائقا مستقبليا في امكانية خروج المنتخب من جديد الى معسكر خارجي كما يهدف الاتحاد قبل استئناف التصفيات المشتركة، علما ان الاتحاد سيطلب بالفعل خلال الأيام المقبلة من الهيئة العامة للرياضة استثناء المنتخب من الحجر حال غادر في معسكر خارجي في مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى