رياضة

#الأهلي يواجه المقاصة لانتزاع انتصار جديد

يخوض النادي الأهلي في السادسة مساء اليوم مواجهة صعبة، حين يلتقي ضيفه فريق مصر المقاصة، ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأحمر اللقاء محتلا وصافة ترتيب البطولة المحلية برصيد 45 نقطة، بينما يحتل فريق المقاصة المركز التاسع برصيد 37 نقطة، ويقوده محمد عبدالجليل نجم الأهلي الأسبق، عقب رحيل المدرب محمد عظيمة الذي تقدم باستقالته بعد هزيمة فريقه أمام الزمالك بهدف دون رد.

ويسعى الأهلي إلى الفوز فقط، ولا بديل أمامه سوى حصد النقاط الثلاث إذا أراد الاستمرار في تقليص فارق النقاط مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، صاحب الصدارة حتى الآن، ويمتلك لاعبو الفريق الأحمر دفعة معنوية قوية لجلب انتصار جديد، بعدما نجح الفريق في الفوز بآخر مباراتين أمام سموحة برباعية نظيفة، ثم المقاولون العرب الخميس الماضي.

الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قال للاعبيه إن مواجهة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق، لعدة أسباب بينها أن الخصم تاريخيا يجيد الأداء القوي في مباريات الفريق الأحمر، إضافة إلى أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تدفع به أكثر نحو المنطقة الدافئة في ترتيب جدول الدوري، وتبعده عن دائرة الخطر، خاصة أنه مازال يتبقى نحو 6 جولات في عمر المسابقة.

ويغيب عن الأهلي للمباراة الثانية على التوالي حارسه البديل علي لطفي، الذي يعاني من شد في العضلة الأمامية، لحق به قبل مباراة المقاولون، بينما يستعيد جهود مدافعه محمود متولي، بعدما تعافى من الإصابة، وبخلاف ذلك تعتبر صفوف الفريق مكتملة بعيدا عن غياب صانع الألعاب وليد سليمان الذي من المنتظر أن يمتد لنحو 3 أسابيع جديدة من الآن، بعدما أصيب بتمزق في العضلة الخلفية.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه بدر بانون وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول، وفي الوسط يعود عمرو السولية ليلعب بجانب أليو ديانغ، وفي الهجوم يلعب حسين الشحات وقفشة وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى