إقتصاد

«الأهلي» يحصد جائزة تقدير الجودة للتحويلات المالية بالدولار

حصل البنك الأهلي الكويتي على جائزة تقدير الجودة العالمية من قبل بنك «جي بي مورغان» للعام 2022، تقديراً لأدائه المميز والمعايير المتطورة التي يعتمدها في تنفيذ عمليات تحويل الأموال للعملاء بالدولار.

ولفت البنك في بيان إلى أن «STP» تعدّ طريقة تعتمدها البنوك لتسريع الحوالات المالية من دون تدخل بشري، وقد نال «الأهلي» معدل 98.02 في المئة في إجراءات المعالجة المباشرة (STP) عن فئة (MT103)، ليكون بذلك من بين البنوك القليلة في الشرق الأوسط التي حققت أعلى المعدلات في عملية التقييم من قبل «جي بي مورغان».

وذكر «الأهلي» أن حصوله على معدل 98.02 في المئة في تقييم «STP» يظهر التطور المستمر الذي تشهده عملياته وخدماته المتعلقة بتنفيذ الحوالات المالية للعملاء وفق أرقى المستويات العالمية.

وأفاد بأن فئة (MT103) للجائزة التي انطلقت عام 1997 من قبل «جي بي مورغان» تختص بعمليات التحويل التي لا تقل عن 10 آلاف دولار، ويتم منح جائزة تقدير الجودة فيها للبنوك التي تحقق معدلات تتراوح بين 90 و98.9 في المئة، تقديراً للجهات التي تقوم بتنفيذ تعاملات المقاصة بالدولار، والتي تمكنت من تحقيق مستوى رفيع من التميز في العمليات، ونتائج مثالية للمعالجة المباشرة من خلال جودة إداراتها لإجراءات تحويلات سويفت.

وبمناسبة الحصول على هذه الجائزة، قال مدير عام العمليات في البنك محمد البلوشي «نفتخر في (الأهلي) بالحصول على الجائزة التي يعكس تميزنا في خدمة عملائنا، ويؤكد سعينا المستمر لتجاوز توقعاتهم».

من جهتها، قالت نائب الرئيس – المؤسسات المالية في «جي بي مورغان» نادية قمبر: «يسرني تهنئة (الأهلي) على نيل هذا التقدير الرفيع، والذي يأتي نظير أدائه المُتميز في معالجة التحويلات المرسلة عبر نظام سويفت خلال العام 2022. ونثني على حرص والتزام البنك تجاه الوصول لأعلى مستويات الجودة وليكون مثالاً يتحذى به بين مؤسسات القطاع المالي في المنطقة».

وأضاف البلوشي أن نيل جائزة تقدير الجودة من قبل «جي بي مورغان» عن 2022، يظهر الثقة الكبيرة التي بات يحظى بها «الأهلي» على المستوى العالمي، لافتاً إلى أن تحقيقه واحدا من أعلى المعدلات في المنطقة بما يتعلق بعملية التقييم لعمليات التحويل بالدولار التي تحصل من قبل عملائه، يعكس تميزه وريادته في خدمة العملاء، بما يجسّد جهوده لتطوير تجربتهم وتقديم معاملات بسيطة وسلسة لهم.

وأكد البلوشي أن إنجاز البنك جاء نتيجة تدريب الموظفين وإمكانياتهم وخبراتهم العالية إلى جانب المتابعة المنتظمة لآخر التطورات في القطاع المصرفي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ما يعد بمثابة تأكيد واضح لالتزام فريقه المتفاني الذي لا يتزعزع لمتابعة التميز في العمليات باستمرار وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.

وعزا البلوشي نيل معدل 98.02 في المئة خلال الجائزة إلى الاستثمار المتواصل الذي يقوم به «الأهلي» في التقنيات المصرفية المتطورة، وتعزيز الحلول التي يقدمها للعملاء، مفيداً أن البنك يحرص على تطوير عمليات تحويل الأموال إلكترونياً وفق أعلى معايير الدقة العالمية وأكثرها أماناً، ولافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ابتكار المزيد من الحلول والخدمات المصرفية، بهدف الحفاظ على ثقة العملاء وتجاوز توقعاتهم بشكل دائم.

وأوضح أن «الأهلي» يواصل تطوير أنظمته باستمرار بما يرقى إلى تطلعات العملاء، وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الموثوقية والكفاءة لديه، وبما يرسّخ مكانته المميزة في القطاع المصرفي المحلي، مضيفاً «نلتزم بتطوير علاقاتنا مع جميع الشركاء بمن فيهم (جي بي مورغان) بما يساعدنا على الاستفادة من التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي لتقديم خدمات استثنائية ترقى بتنافسيتنا إلى أعلى المستويات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى