رياضة

( الأزرق ) يتفق مبدئياً على مواجهة لبنان ودياً

حصلت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم على موافقة مبدئية من اتحاد الكرة اللبناني على إقامة مباراة ودية دولية تجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب لبنان يوم 29 مارس في الكويت، وذلك حال قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اليومين المقبلين تأجيل تصفيات آسيا المشتركة من مارس المقبل إلى يونيو المقبل بسبب تبعات وآثار جائحة فيروس كورونا.

وسيتوجب على اتحاد الكرة الحصول على موافقة السلطات الصحية لإقامة المباراة وفقا للظروف الحالية أو حتى تطورها مستقبلا سواء بإغلاق المطار والمجال الجوي أو عدم السماح بمزاولة النشاط الرياضي.

ويسعى الاتحاد إلى إيجاد حلول سريعة لإعداد الأزرق بصورة مناسبة وتعويض فترة التوقف بعد اضطراره لإلغاء مواجهة سورية التي كان مقررا لها 4 مارس المقبل. ويعتمد مدرب الأزرق الحالي اندريس كاراسكو على مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب بتواجد عدد من قليل من لاعبي الخبرة، وذلك لإعداد جيل جديد قادر على المنافسة سواء في التصفيات أو البطولات القارية. وكان منتخبنا قد خاض وديتين بعد توقف طويل استمر لعام بسبب فيروس كورونا، حيث خسرهما أمام فلسطين 0-1 في الكويت، ومن العراق 1-2 في البصرة.

ويبحث الأزرق عن بلوغ المرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قي قطر 2022 وكذلك بلوغ نهائيات كأس آسيا في الصين 2023، ويحتاج منتخبنا إلى تحقيق 6 نقاط من 3مباريات شرط أن يتغلب على الأردن شريكه في وصافة المجموعة الثانية بـ 10 نقاط التي يتصدرها أستراليا بـ 12نقطة، فيما فقدت كل من الصين تايبيه ونيبال فرصة المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى