رياضة

الأزرق الأولمبي يواجه ميانمار في بانكوك اليوم

يواجه الأزرق الأولمبي لكرة القدم منتخب ميانمار اليوم الاثنين في معسكر الفريق بتايلند، في إطار الاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة. يلتقي منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم مع ميانمار في الساعة الرابعة من مساء اليوم، وذلك ضمن معسكر الفريق المقام في العاصمة التايلندية بانكوك. ويأتي المعسكر ضمت استعدادات الأزرق الأولمبي لخوض منافسات المجموعة السادسة، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 حتى 12 سبتمبر المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وتضم المجموعة السادسة منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو إلى جانب منتخب الكويت الأولمبي. وكان الأزرق قد واجه نظيره البحريني الاثنين الماضي، وفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة اللقاء، الذي اقيم في المعسكر ذاته.

تجريبية مهمة

ويولي الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي، اللقاء أهمية خاصة، لا سيما أن المنتخب سيختتم به المعسكر، الذي يأتي في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا، كما أن منتخب ميانمار لا يختلف كثيرا من حيث المستوى الفني والبدني عن منتخبي ماكاو وتيمور الشرقية، كما أن أداء اللاعبين في اللقاء سيحدد الذين سيشاركون في القائمة التي تخوض «التصفيات».

ويسعى بيكسي ومعاونوه إلى الوقوف على مستوى جميع اللاعبين فنيا وبدنيا، لا سيما أن التغييرات في المباراة ستكون مفتوحة ودون حد أقصى بعد اتفاق أعضاء الجهازين الفني والإداري، إلى جانب تلافي الأخطاء والسلبيات التي شهدتها مباراة البحرين، والتي عمل المدرب في الفترة الماضية خلال التدريبات على تفاديها.

ودفع بيكسي في مباراة البحرين بتشكيل يتكون من عبدالرحمن الفضلي لحراسة المرمى، وفيصل الشطي، وعبدالرحمن الديحاني وعبدالعزيز بن ناجي ومحسن فلاح لخط الدفاع، ومهدي دشتي وسلمان البوص وفهد الفضلي لخط الوسط، وفهد العازمي، وسلمان العوضي وطلال القيسي لخط الهجوم.

تغيير على التشكيل ومن المتوقع، أن يجري بيكسي أكثر من تغيير على التشكيل، لمنح الفرصة للاعبين سواء الذين لم يشاركوا في اللقاء، أو هؤلاء الذين تم الدفع بهم في الشوط الثاني، وذلك بعيدا عن نتيجة اللقاء، لأن الهدف الأساسي من المباريات التجريبية الوقوف على السلبيات في المقام الأول.

يذكر أن وفد منتخب الكويت سيعود إلى البلاد غدا الثلاثاء، لاستكمال برنامج الإعداد للتصفيات سواء بالتدريب على الملعب الفرعي لاستاد جابر الأحمد الدولي، أو المغادرة إلى دبي 17 الجاري للدخول في معسكر تدريبي أخير هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى